يعتزم رجل أعمال إماراتي الاستثمار في نادٍ إسرائيلي يُعتبر الأكثر عنصرية ومعاداة للعرب بين أندية كرة القدم في الكيان المحتلّ.
وزعمت قناة «آي 24 نيوز» (i24 News) الإسرائيلية أنّ «رجل أعمال من أبوظبي» يقترب من إتمام صفقة استثمار في نادي بيتار القدس من دون أن تسمّيه.

ونقلت قناة «كان» العبريّة عن رجل الأعمال أنّ محاسبين ورجال قانون دخلوا في الصورة الآن لدراسة وتقييم العملية من الناحية القانونية والمالية.

وأشارت القناة إلى أنّ الإماراتي تربطه علاقات صداقة منذ سنوات مع مالك النادي موشيه حوجيج، بعد القيام بأعمال تجارية واستثمارات معاً في مجال التكنولوجيا، والآن في ظلّ وجود اتفاق «سلام» بين الإمارات والكيان الصهيوني، يمكن الدخول للشراكة في إطار كرة القدم.

كما قالت القناة العبريّة إنّ رجل الأعمال الإماراتي دعا آخرين من الإمارات للدخول والاستثمار في كرة القدم الإسرائيلية، وهو حالياً يخشى الكشف عن هويته، ويفضّل الانتظار حتى تكتمل الأمور.

ويشتهر مشجعو بيتار القدس بمعارضتهم الشديدة لوجود لاعبين عرب ومسلمين في النادي، وهم يتفاخرون بحقيقة أنّ النادي هو الفريق الوحيد في الدوري الإسرائيلي الممتاز الذي لم يشارك فيه أيّ لاعب عربي في تاريخه.

وقد عوقب النادي مرات عديدة على سلوك مشجعيه الذين يردّدون شعارات عنصريّة ومعادية للعرب والفلسطينيين داخل الملعب وخارجه.

يُذكر أنّه في حال تم إبرام الاتفاق فإنّه سيكون أول استثمار إماراتي في مجال الرياضة مع الكيان المحتلّ.