استُبعد المهاجم السعودي فهد المولد عن تشكيلة بلاده المشاركة في مونديال قطر 2022 «كإجراء احترازي» بسبب قضية منشطات، واستدعى المدرب الفرنسي هيرفيه رونار اللاعب نواف العابد بدلاً منه.
وقال المنتخب في بيان إنه «بعد الاطلاع على مستجدات استئناف لجنة مكافحة المنشطات الدولية «وادا»، في القضية المنظورة أمام محكمة التحكيم الرياضية «كاس» الخاصة باللاعب فهد المولد، وبعد مشاركة وجهات النظر مع الإدارة القانونية بالاتحاد السعودي لكرة القدم ومحامي الاتحاد السعودي لكرة القدم، وبناء على ذلك وكإجراء احترازي» قرر رونار استبعاد اللاعب واستدعاء العابد لاعب الشباب البالغ 32 سنة.

وكانت لجنة الرقابة على المنشطات في السعودية قد أصدرت قراراً يتضمن إيقاف لاعب نادي الشباب المولد لمدة 18 شهراً، اعتباراً من تاريخ 28 آذار الماضي، بعد ثبوت تناوله مادة فوروسيميد المحظورة في 21 شباط 2022.

وبعد ذلك اتخذ مركز التحكيم الرياضي السعودي قراره بشأن الاستئناف المقدم من مهاجم فريق الاتحاد السابق، ضد عقوبة إيقافه، فقرر تخفيضها بحسب تقارير صحافية والسماح له بالمشاركة في المباريات بشكل رسمي، قبل أن تستأنف «وادا» هذا التخفيض أمام محكمة التحكيم.

وهذه ليست المرة الأولى يتمّ فيها إيقاف المولد بداعي المنشطات، بل سبق وأن أُدين في قضية مماثلة في عام 2019 عندما تقرر إيقافه لمدة سنة كاملة.

على الصعيد الدولي، ظهر المولّد مع المنتخب السعودي في 68 مباراة سجّل من خلالها 17 هدفاً، وأبرز أهدافه الدولية كانت بشباك منتخب اليابان عندما حسم التأهل للأخضر السعودي إلى مونديال روسيا 2018.