أعلن وزير الرياضة السعودي، الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، نقل ملكية أندية الاتحاد والأهلي والنصر والهلال إلى صندوق الاستثمارات العامة السعودي بنسبة 75%.
بن تركي الفيصل، أشار أيضاً إلى أن نادي القادسية ستنتقل ملكيته إلى شركة أرامكو السعودية، فيما ينتقل نادي الدرعية إلى هيئة تطوير بوابة الدرعية، ونادي العلا للهيئة الملكية للعلا ونادي الصقور إلى شركة «نيوم» السعودية.

تأتي هذه الخطوة ضمن إطار «تخصيص القطاع الرياضي»، وهدفه «تعزيز المشاركة العامة في النشاطات الرياضية في جميع أنحاء المملكة وتشجيع القطاع الخاص في الاستثمار من خلال القطاع الرياضي، بالإضافة إلى تعزيز المنافسة الرياضية».

وقال وزير الرياضة إن هذا هو المسار الأول من المشروع، فيما سيكون المسار الثاني طرح عدد من الأندية الرياضية للتخصيص بدءاً من الربع الأخير من عام 2023.

وكان نادي النصر السعودي، قد تعاقد في الموسم الماضي مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وبحسب العديد من المصادر، فإن النجم الفرنسي كريم بنزيما قريب من الانتقال إلى الاتحاد، بعدما أعلن ريال مدريد أن اللاعب لن يستمر في النادي عقب انتهاء عقده.

وتسعى السعودية إلى التعاقد مع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، غالباً في انتقالٍ إلى الهلال، بعد انتهاء عقده مع باريس سان جيرمان، علماً أن اللاعب يتفاوض مع برشلونة.

وتهدف المملكة إلى تلميع صورتها عبر الرياضة، وهي كانت قد استحوذت على نادي نيوكاسل يونايتد الإنكليزي، ومهتمة بالاستحواذ على مانشستر يونايتد.