تدرس إدارة النادي الأهلي المصري، الانسحاب من المشاركة في بطولة كأس العرب للأندية الأبطال، رداً على تنازل رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، السعودي تركي آل الشيخ، عن الرئاسة الشرفية في النادي، ومهاجمته الهيئة الإدارية بشخص رئيسها محمود الخطيب، واتهامها بعدم دفع أموال لثلاثة من لاعبي الفريق، كان قد تبرّع بها في الفترة التي شغل فيها الرئاسة الشرفية. وأصدر مكتب تركي آل الشيخ بياناً ذُكر فيه أن رئيس الاتحاد العربي موّل الحملة الانتخابية لرئيس الأهلي الحالي محمود الخطيب بمبلغ ستة ملايين جنيه مصري، وأن الأخير طالبه بالتدخّل بصفقات عدة والتعاقد مع مدرب، بالإضافة إلى مشروع «استاد القرن». وكشف الشيخ أن حجم دعمه المالي للنادي الأهلي بلغ 260 مليون جنيه، وقال إنه بسبب الأخطاء والتشويه الذي حدث له أصبح في نظر جمهور الأهلي «شوال الرز» الذي يعبث بالكرة المصرية.
ولم يصدر عن إدارة الأهلي أي بيان رسمي بعد، ولو أن الصحف الرياضية المصرية أشارت إلى أن الرئيس ومعظم أعضاء الهيئة الإدارية وافقوا على الانسحاب من البطولة العربية.
ومن المقرر أن يستضيف الأهلي النجمة اللبناني في آب المقبل ضمن دور الـ 32، قبل مواجهته معه في بيروت في شهر أيلول/ سبتمبر المقبل.