أحرز منتخب لبنان للكيوكوشنكاي كاراتيه ذهبيّة البطولة العربية العاشرة للعبة التي استضافتها مدينة المنستير في تونس، عبر اللاعب مالك الزيباوي الذي فاز في جميع مبارياته متخطياً بطل ليبيا وبطل تونس في اللعبة بالضربة القاضية، وبطل العراق. وأحرز اللاعب هادي جعفر الميداليّة البرونزية في وزنه. وعلى مستوى السيدات، أحرزت اللاعبة اللبنانية سلام دبليز ميداليتين فضية وبرونزية، في منافسات القتال والكاتا (الاستعراض القتالي). وقدّم اللاعبون اللبنانيّون الثلاثة أداءً مشرّفاً في البطولة، ولاقوا تنويه الاتحادين العربي والدولي للعبة.وكانت بعثة لبنان توجهت إلى تونس للمشاركة في البطولة العربية العاشرة والتي تمتد من 14 إلى 19 الشهر الجاري. وضمّت بعثة لبنان التي ترأسها الأستاذ جمال حايك، مديرة الاتحاد اللبناني للكيوكوشنكاي سوزان شامي، والحكم مهدي نحلة، والمدرب أحمد الصفدي، إضافة إلى اللاعبين مالك الزيباوي وهادي جعفر وسلام دبليز، وجميعهم تمكنوا من الصعود إلى منصة التتويج.
وحضر البطولة رئيس الاتحاد الدولي للعبة الإسباني أنطونيو بينيرو، ورئيس الاتحاد العربي الصادق كوكا، وأمين عام الاتحاد العربي علي فواز (وهو أمين عام الاتحاد اللبناني).
ويجري اليوم الاجتماع التنفيذي للاتحاد العربي للكيوكوشنكاي، كما ينظم رئيس الاتحاد الدولي انطونيو بينيرو معسكراً تدريبياً اليوم الاثنين.
هي البطولة العربية العاشرة للعبة التي استضافتها تونس