استضاف الاتحاد اللبناني لكرة القدم حفل توقيع اتفاقية مشاركة ناديي العهد والنجمة في مسابقة كأس الأندية العربية لكرة القدم، بحضور رئيس الاتحاد اللبناني هاشم حيدر ومدير البطولة طلال آل الشيخ والأمين العام للاتحاد العربي للعبة مبارك الضفيان. وشارك في التوقيع أيضاً رئيس نادي النجمة أسعد صقال، وأمين السر أسعد سبليني، وأمين سر نادي العهد محمد عاصي، في ظل سفر رئيس النادي تميم سليمان، إضافة الى مراقب المباريات العربي والآسيوي أحمد الربعة.

نسخة هذا العام التي تحمل اسم ملك المغرب محمد السادس ستُسحب قرعتها في 27 الجاري في المغرب، وتنطلق في عشرين آب المقبل، على أن ينتهي الدور الأول في آخر شهر أيلول 2019.
تعديلات بسيطة أدخلت على البطولة على صعيد تسجيل أسماء اللاعبين واستبدالهم في الدور الثاني، وعدد الأجانب في كل فريق، حيث سيكون الباب مفتوحاً أمام الأندية لتسجيل أجانبها، لكن العدد المسموح به على أرض الملعب هو خمسة أجانب. تقنية الفيديو المساعد للحكام ستحضر في هذه البطولة من الدور ربع النهائي، بعد أن تمَّ اعتمادها في الدور نصف النهائي الموسم الماضي.
رئيس الاتحاد اللبناني هاشم حيدر تحدث بعد توقيع الاتفاقية عن تزايد أهمية البطولة في ظل زيادة الحوافز المادية التي تعتبر أساسية، متمنياً التوفيق للأندية اللبنانية وتحقيق النتائج الجيدة.
من جهته، رحّب آل الشيخ بمشاركة ناديي العهد والنجمة بعد المشاركتين المشرّفتين في السابق.
حصة لبنان يبدو أنها ستكون فريقين اثنين، بعد أن حسم آل الشيخ أمر عدم مشاركة الأنصار كفريق ثالث، مؤكداً صعوبة هذا الأمر، نظراً إلى الضغط الكبير، آملاً أن يستطيع الأنصار المشاركة في الموسم المقبل.