تزعّم لبنان الترتيب العام النهائي لبطولة دول غرب آسيا الثالثة للناشئين والناشئات التي نظمها الاتحاد اللبناني لألعاب القوى بنجاح على مدى أربعة ايام على مضمار مدرسة سيدة الجمهور برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وبمشاركة عشر دول. وحضر مسابقات اليوم الأخير جمهور غفير تقدمه نائب رئيس الاتحاد الدولي ورئيس الاتحاد الآسيوي القطري دحلان الحمد وعضو الاتحاد الآسيوي رئيس الاتحاد اللبناني رولان سعادة وعدد من الشخصيات الرياضية.

ولقد أثبت لبنان (11 ميدالية ذهبية و9 فضيات و10 برونزيات) انه الأقوى على الصعيد الإقليمي، إذ نجحت البعثة اللبنانية في حصد ميداليات ملوّنة بالجملة وإنهاء البطولة في المركز الأول وبجدارة. إنجازٌ يبشّر بالخير للعبة ألعاب القوى اللبنانية حيث إنها الأقوى ضمن دول غرب آسيا، مع وجود جيل لبناني واعد قادر على إحراز العديد من الميداليات في المستقبل في فئة الكبار (رجال وسيدات).
وحلّت سوريا في المركز الثاني والسعودية ثالثة. وتعليقاً على إحراز لبنان المركز الأول بعد انتهاء المنافسات، عبّر سعادة عن سروره بالانجاز المحقق من قبل البعثة اللبنانية، وأن «عائلة اللعبة» تهنئ البعثة فرداً فرداً على حلول لبنان بالمركز الأول في الترتيب العام النهائي. واعتبر سعادة ان الانجاز هو نصر للرياضة اللبنانية عامة وللعبة العاب القوى اللبنانية خاصة.

الترتيب النهائي
وفي ما يلي الترتيب النهائي بعد اختتام البطولة :
1-لبنان (30 ميدالية): 11 ذهبية، 9 فضية و10 برونزية
2-سوريا (15 ميدالية): 7 ذهبية، 2 فضية و6 برونزية
3-السعودية (9 ميداليات): 6 ذهبيات و2 فضية و1 برونزية
4-قطر (14 ميدالية) :4 ذهبية، 4 فضية و6 برونزية
5-العراق (12 ميدالية): 3 ذهبية، 5 فضية، 4 برونزية
6-الاردن (12 ميدالية): 2 ذهبية، 5 فضية و5 برونزية
7-الكويت (9 ميداليات): 2 ذهبية، 5 فضية و2 برونزية
8-اليمن (3 ميداليات) : 2 ذهبية، 1 فضية
9-سلطنة عمان (10 ميداليات): 1 ذهبية و5 فضية و4 برونزية