أقر الاتحاد اللبناني لكرة السلة، نظام بطولة لبنان للموسم الجديد 2019-2020، والذي سيتألف من 3 مراحل. المرحلة الأولى هي الدوري المنتظم (ذهاب وإياب)، أما المرحلة الثانية فتحمل الأندية العشرة النقاط التي حققتها في المرحلة الأولى، وتقسم إلى مجموعتين.

وتضم المجموعة الأولى، الأندية التي احتلت الصدارة حتى المركز السادس، أما المجموعة الثانية تضم الأندية التي جاءت في المراكز من السابع وحتى العاشر، على أن تقام المباريات بنظام الذهاب والإياب.
ومع نهاية المرحلة الثانية، تتأهل أول 8 أندية إلى مرحلة البلاي أوف (الأدوار الإقصائية). (أندية المجموعة الأولى وأول وثاني المجموعة الثانية).
في الأدوار الإقصائية «البلاي أوف» تلعب الأندية سلسلة من خمس مباريات (3 من 5)، يلتقي خلالها الأول ضد الثامن، والثاني ضد السابع، والثالث ضد السادس، والرابع ضد الخامس، ويتأهل الفائز إلى نصف النهائي، لتقام سلسلة من 5 مباريات. أما المباراة النهائية فكما في السنوات الماضية، تلعب سلسلة من 7 مباريات (يفوز من يحقق 4 انتصارات)
وأعلن اتحاد السلة أن عاشر الترتيب العام يخوض مباريات الترفيع والهبوط «باراج» مع ثالث الدرجة الثانية، على أن يصعد الى الدرجة الأولى أول ناديين من الدرجة الثانية.
وكما في السنة الماضية سيكون الاعتماد على أجنبيين على أرض الملعب وثالث على مقاعد البدلاء. وبالقانون الجديد يحق للأندية تغيير اللاعبين الأجانب قبل 48 ساعة من انطلاق المباراة الأولى في السلسلة النهائية.