اختُتمت بطولة لبنان لكرة السلة للكراسي المتحركة في مجمّع نهاد نوفل للرياضة والمسرح (زوق مكايل بمشاركة خمسة فرق من بيروت وصيدا وطرابلس تنافست على اللقب الذي أحرزه فريق الجمعية اللبنانية لرعاية المعوّقين، بعدما فاز على فريق جمعية طرابلس لرياضة المعوّقين في المباراة النهائية المثيرة (44-42) التي حضرها عدد من الشخصيات الرياضية والاجتماعية. وكانت هناك كلمة لرئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر كريستوف مارتن اعتبر فيها «إنه وفي حين أنَّ التنقل أساسي للأشخاص ذوي الإعاقة إلا أنه لا يكفي لاندماجهم ومشاركتهم في المجتمع. لذا عملنا على توسيع نطاق برنامجنا ليشمل نشاطات مثل هذه البطولة».من جهتها حضّت رندة عاصي برّي، رئيسة اللجنة البارالمبية اللبنانية، وزارة الشباب والرياضة على إصدار المراسيم التطبيقية للقانون 2000/220، ووعدت اللاعبين بأن اللجنة ستدعمهم بكل الوسائل الممكنة.
كما ألقى مدير المجمّع طوني خليل كلمة رحّب فيها بالحاضرين مضيفاً أن أبواب المجمّع مفتوحة أمام كلّ من يعمل في الميدان الرياضي من اتحادات وأندية وجمعيات وفرق لما فيه مصلحة الرياضة.
ورغم ختام المنافسة الوطنية، لكنّ دور اللاعبين لا ينتهي اليوم. فستقوم مجموعة خبراء محليين ودوليين باختيار أفضل اللاعبين من جميع الفرق المشاركة بهدف تشكيل منتخب لبناني لكرة السلة للكراسي المتحركة سيشارك في «بطولة حنا لحود الدولية الثانية» لكرة السلّة للكراسي المتحرّكة. وسيبدأ الفريق الجديد تدريباته بشكل مكثّف استعداداً للتنافس مع فرق من أفغانستان وليبيا وسوريا وفلسطين، بين 25 و28 أيلول الجاري.