عقب إعلان الاتّحاد اللبناني لكرة القدم تعليق الموسم الكروي 2019-2020، بسبب الظروف الراهنة التي تمرّ بها البلاد، توالت ردود الفعل عبر اللاعبين والمدربين والمشجعين عبر وسائل التواصل الاجتماعي، التي رأت القرار مجحفاً بحق متابعي اللعبة.


لاعب النجمة الدولي قاسم الزين رأى أن ما حصل «معيب» بحق اللاعبين، موجّهاً رسالةً إلى الاتّحاد عبر حسابه الشخصي على «فايسبوك»، حيث قال: «أنتم لم تقتلوا كرة القدم فقط أنتم دمرتم عائلات وأطفالاً أباؤهم يلعبون كرة القدم وهي مصدر رزقهم الوحيد».

مدرب شباب البرج حسين حمدان وصف بدوره كرة القدم اللبنانية بـ«الهواية»، داعياً اللاعبين والأندية إلى «جلسة مصارحة» للوصول إلى حلّ مشترك لإنقاذ ما تبقّى.

لاعب الراسينغ محمد صادق كتب: «الله لا يسامح يلي كان السبب»، فيما كتب زميله السابق علي حمية: «للأسف دمرتم كرة القدم اللبنانية وحطمتم طموح اللاعبين يا عيب الشوم».

وعلى الرغم من أن الأندية التزمت الصمت بعد القرار المُعلن، إلا أن بعض الإداريين واللاعبين عبّروا عن آرائهم حول هذه القضيّة.

مدير فريق النجمة بهيج قبيسي استبق الإعلان عن تعليق الموسم وكتب: «يوم أسود في تاريخ كرة القدم اللبنانية»، قبل نحو 17 ساعة على التعميم الذي نشره اتّحاد اللعبة.

حارس العهد الدولي السابق حسن بيطار دعا من جانبه أعضاء الاتحاد إلى الاستقالة، ليفسحوا المجال أمام «اختصاصيين من أهل اللعبة» لتولّي مناصبهم.

وكتب حارس طرابلس علي الحاج حسن: «أنتم لم تقتلوا كرة القدم.
قتلتم أحلام الشباب المثابر، شردتم مئات من عائلات اللاعبين التي تعيش بسبب هذه اللعبة، قتلتم آخر بريق أمل في داخلنا».

وكانت الساعات الماضية شهدت استقالة مدرب الأنصار، السوري نزار محروس، عقب انتشار خبر تعليق الموسم الكروي. النادي أعلن بعد ساعاتٍ تعيين المدرب العراقي عبد الوهاب أبو الهيل، مدرب الإخاء الأهلي عاليه السابق، على رأس الجهاز الفني للفريق الأوّل.