بعد أقل من شهرٍ يبدأ منتخب لبنان لكرة السلة منافسته ضمن المرحلة الأولى لتصفيات كأس آسيا للرجال التي ستقام في عام 2021، حيث تشارك في التصفيات 24 دولة من القارتين الآسيوية والأوقيانية قسمت الى ست مجموعات. وينص نظام التصفيات على أن يخوض كل منتخب ست مباريات في التصفيات (3 على أرضه و3 خارج أرضه)، على أن يتأهل حكماً الى النهائيات المنتخبان صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة (أي 12 منتخباً)، ثم يخوض ثالث الترتيب في المجموعات الست دورة لتتأهل أربعة منتخبات الى النهائيات وتلتحق بالمنتخبات الاثني عشر المتأهلة ليصبح عدد المتأهلين الى النهائيات 16 منتخباً.

ويلعب منتخب لبنان في المجموعة الرابعة الى جانب البحرين والهند والعراق. أما المجموعة الأولى فتضم الفيليبين، أندونيسيا، تايلندا وكوريا الجنوبية. ويلعب في الثانية تايبيه الصينية، اليابان، ماليزيا والصين. وفي الثالثة: أوستراليا، هونغ كونغ، نيوزيلندا وغوام. وفي المجموعة الخامسة: السعودية، سوريا، قطر وإيران. وفي السادسة: الأردن، كازاخستان، سريلانكا وفلسطين.
وسيخوض لبنان مباراته الأولى مساء الجمعة 21 شباط المقبل ضد العراق على ملعب مجمّع نهاد نوفل في ذوق مكايل، على أن يواجه البحرين مساء الاثنين الواقع فيه 24 شباط المقبل على الملعب عينه.
وعلى صعيد تحضيرات المنتخب اللبناني، وضعت اللجنة الإدارية للاتحاد اللبناني برئاسة النائب الأول لرئيس الاتحاد الآسيوي ورئيس الاتحاد أكرم حلبي خطة تحضيرية للاعبين انطلقت منذ
أكثر من شهر، حيث يتدرّب لاعبو المنتخب تحت إشراف مدرب المنتخب الوطني جو مجاعص، على أن تتكثف التدريبات فور عودة لاعبي المنتخب الذين يشاركون مع أنديتهم في دورة دبي.
وأوضح مدير المنتخبات الوطنية اللاعب الدولي السابق غازي بستاني «أن المنتخب اللبناني سينخرط في معسكر تدريبي بين 7 و15 شباط المقبل بالأردن، سيخوض خلاله عدة مباريات استعدادية مع منتخبات السعودية والبحرين والأردن، على أن تعود البعثة الى لبنان وتنخرط في معسكر مغلق في أحد الفنادق تحضيراً لمباراتي العراق والبحرين في 21 و24 شباط المقبل». وأضاف إن اللاعب أتير ماجوك سيشارك مع منتخب الأرز في مباراتي العراق والبحرين الرسميتين.