خطا اللاعبون اللبنانيون خطوات متقدمة في الطريق نحو بطاقة التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية الصيفية الـ32 ـ طوكيو 2020 ضمن التصفيات الآسيوية في كرة الطاولة المؤهلة إلى الأولمبياد، والتي تقام في العاصمة الأردنية عمّان.

وتأهلت بطلة لبنان ماريانا سهاكيان إلى الدور نصف النهائي بعد تصدرها مجموعتها وفوزها على العراقية نبأ العزيزي (4-0)، وعلى البحرينية مريم القاسمي (4-0). وستخوض مبارة نصف النهائي ضد الفائزة من مواطنتها ملك خوري (الصورة) أو البحرينية مريم العلي. وكانت خوري قد فازت على الفلسطينية شيماء أبو عتمة (4-0)، وعلى السورية زينة أسعد (4-0)، وكانت قد خسرت مباراتها أمام الأردنية سيوار أبو يمن (0-4).
وعند الرجال، تصدّر بطل لبنان داوود شعيب مجموعته بعد فوزه على العماني سلطان الريامي (4-0)، وعلى الكويتي مرزوق الرشيدي (4-0)، وعلى القطري محمد عبدالوهاب (4-2). وسيلعب شعيب في الدور ربع النهائي أمام الفائز من الأردن زياد الديماسي والكويتي ابراهيم الحسن. وخرج محمد حمية من المنافسات بعد خسارته أمام كل من القطري أحمد المهندي (3-4)، والأردني زياد الديماسي (2-4)، والعراقي (3-4). علماً أن حمية كان قد تعرض لإصابة في ظهره في مباراته الأولى.