قررت اللجنة التنفيذية للاتحاد اللبناني لكرة القدم في جلستها أمس استئناف النشاط الكروي يوم السبت المقبل في ٢٢ آب الجاري مع إطلاق البطولة التنشيطية لكأسي النخبة والتحدي، واستئناف بطولتي الناشئين (دون ١٧ عاماً) والشابات (دون ١٩ عاماً)، بينما تنطلق بطولة الكرة الشاطئية في ٢٨ الحالي.

كما قرر تأجيل المعسكر التدريبي للمنتخب الأول الذي كان مقرراً في الإمارات من 2 إلى 7 أيلول 2020 إلى موعد يحدد لاحقاً لحين الإعلان عن الموعد الجديد للتصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023. وجاء قرار الاتحاد حول منتخب لبنان بعد أن أرسل الاتحاد الآسيوي كتاباً إلى الاتحاد اللبناني يُعلمه بموجبه تأجيل مبارياته في التصفيات المزدوجة لكأس العالم قطر 2022 وكأس آسيا الصين 2023 الى عام 2021 بعدما كانت مقررة في 13 تشرين الأول المقبل أمام تركمانستان و12 و17تشرين الثاني أمام سيرلانكا وكوريا الجنوبية توالياً.
وجاء في الكتاب أن الاتحادين الدولي «فيفا» والآسيوي قرّرا تأجيل التصفيات نظراً إلى أن «الاتحادات تواجه مشاكل خطيرة في التحضير للمباريات بسبب استمرار فرض القيود على السفر في مختلف الدول إلى جانب إلغاء الرحلات الجوية فضلاً عن الإجراءات الطبية الصارمة للسفر».
وتابع أن «الفيفا والاتحاد الآسيوي لكرة القدم سيواصلان العمل عن قرب لمراقبة الوضع في المنطقة وتحديد مواعيد جديدة لمباريات التصفيات المعنية. سيتم إعلان المزيد من التفاصيل عن المواعيد الجديدة للجولة القادمة من مباريات تصفيات كأس العالم في قطر 2022 وكأس آسيا الصين 2023 في حينه».

اشترك في «الأخبار» على يوتيوب هنا