فرضت أزمة كورونا والإقفال العام الذي شهده موسم 2020-2021 ما أدّى إلى تأجيلات وتمديد للعديد من المسابقات أن يتداخل الموسم الحالي بالموسم المقبل. وضع استثنائي في ظل ظروف صعبة مرّت وتمرّ بها البلاد أدى إلى أن تقترب مسابقات من الموسم الجديد في حين أن بعض مسابقات الموسم الحالي لم تنتهِ بعد كبطولة الناشئين على سبيل المثال والتي انطلقت مرحلتها السداسية أمس.

أقصى النجمة غريمه الأنصار من كأس النخبة وتأهّل لملاقاة العهد على القلب (طلال سلمان)

في عطلة نهاية الأسبوع كان النشاط الكروي قائماً حيث جاء في طليعته نصف نهائي كأسي النخبة والتحدي التنشطيتين. يوم السبت توضحت صورة طرفي نهائي كأس النخبة مع موعد ناري بين العهد والنجمة اللذين تأهلا على حساب شباب الساحل والأنصار. العهد احتاج إلى ركلات الترجيح كي يتأهل بعد أن عادل الساحل في الدقيقة 95 من ركلة جزاء، أما النجمة فقد أقصى غريمه التقليدي الأنصار بعد فوزه عليه 1-0 سجله محمود سبليني. أما أهداف مباراة العهد وشباب الساحل فقد سجل للعهداويين محمد حيدر هدفين، في حين سجل للساحل محمد جعفر من ركلة جزاء وفضل عنتر. وحسم العهد فوزه خلال ركلات الترجيح، حيث أهدر محمد حيدر وفضل عنتر لشباب الساحل، في حين سجل لاعبو العهد الذين سددوا أربع ركلات ترجيح.
في التحدي، صعد أمس البرج وطرابلس إلى نهائي المسابقة بعد فوز البرج على سبورتينغ 2-1 على ملعب بحمدون، حيث سجل للبرج أبو بكر المل ويوسف عتريس ولسبورتينغ حسن فردوس. أما طرابلس فقد تأهل على حساب الحكمة بالنتيجة عينها 2-1، حيث سجل للفائز فؤاد عيد هدفين، وللحكمة حسين ترمس.
توّج النجمة بلقب البراعم وسبورتينغ القليلة بطلاً للدرجة الثالثة


وسيقام نهائيي النخبة بين النجمة والعهد يوم السبت المقبل، في حين يلتقي البرج مع طرابلس على لقب التحدي يوم الأحد.
على ملعب العهد كان النجمة يرفع أول لقب للبراعم بعد أن ضمن البطولة من الأسبوع الماضي. وفاز النجمة على الصفاء 3-1 في الأسبوع الأخير ليحرز لقب بطولة دون 14 عاماً. وعلى الملعب عينه كان سبورتينغ القليلة يحتفل بلقب بطولة الدرجة الثالثة بتعادله مع أنصار المودة 2-2، علماً أنه حسم اللقب من الأسبوع الماضي. وصعد القليلة إلى الدرجة الثانية يرافقه الشباب مجدل عنجر الذي تعادل مع الإرشاد شحيم 1-1 في الأسبوع الثالث والأخير من الدورة الرباعية.
على صعيد منتخب لبنان، شهد مطار بيروت وصول المدير الفني الجديد التشيكي إيفان هاسيك عند الساعة الرابعة فجر الأحد حيث كان في استقباله عضو الاتحاد اللبناني ورئيس لجنة المنتخبات الدكتور مازن قبيسي ومدير المنتخب فؤاد بلهوان ومدير العلاقات العامة في الاتحاد محمود أبو النجا.
وتحدث هاسيك عقب وصوله عن المرحلة المقبلة معبراً عن سعادته بتدريب منتخب لبنان، ومعتبراً أن المرحلة المقبلة ستكون للتحضير لمباراتي منتخب لبنان مع الإمارات في 2 أيلول ومع كوريا الجنوبية في 7 منه.

هاسيك وقبيسي في مطار بيروت فجر أمس الأحد

سيبدأ هاسيك اليوم نشاطه بلقاء رئيس الاتحاد هاشم حيدر على أن يكون هناك اجتماع مطوّل مع الجهاز الفني المساعد برئاسة المدرب جمال طه والمدرب المساعد وسام خليل والمستشار الفني للمنتخب يوسف محمد «دودو».
وعلى ضوء هذا الاجتماع سيتم تحديد خريطة طريق فترة التحضير للقائي الإمارات وكوريا الجنوبية. ومن المتوقع أن تكون هناك حصة تدريبية أو حصتان للمنتخب قبل انطلاق الدوري، حيث تكون عبارة عن تعارف بين المدرب الجديد واللاعبين. فالفترة قبل انطلاق الدوري في 13 آب المقبل قصيرة ولا تسمح بإقامة تمارين للمنتخب في ظل حاجة الأندية للاعبيها. لكن سيكون الاعتماد على مباريات الدوري لرفع مستوى اللاعبين، مع وجود جهود من قبل القيمين لإقامة ثلاث مراحل من الدوري قبل التوقف ودخول المنتخب في معسكر في الإمارات تحضيراً لمواجهة صاحب الأرض.
وسيستغل المدير الفني التشيكي مباريات الدوري لمتابعة لاعبيه قبل أن يجتمع بهم بشكل مركّز في المعسكر الإماراتي. ولا شك أن مهمة هاسيك صعبة في أول مباريات التصفيات النهائية مع الإمارات حيث تشير المعلومات إلى أن الإماراتيين بصدد إقامة معسكر في صربيا خلال الفترة من 6 وحتى 13 آب المقبل تحضيراً للقاء لبنان.