حرم فريق شباب الساحل خصمه النجمة من الدخول إلى سداسية اللقب بعد أن فاز عليه 2-1 على ملعب جونيه ضمن الأسبوع الحادي عشر من الدوري اللبناني لكرة القدم. تجمّد رصيد النجمة عند النقاط العشر التي في حوزته وبقيت له مباراة مؤجلة مع الإخاء الأهلي عاليه ستقام في 5 شباط المقبل. حتى لو فاز النجمة على الإخاء فإن رصيده سيصبح 13 نقطة أي بفارق نقطة عن شباب البرج والتضامن صور وطرابلس التي تحتل المراكز 4 و5 و6 في الترتيب العام برصيد 14 نقطة لكل منها.الساحل من جهته عزز مركزه الثالث برصيد 20 نقطة خلف البرج الوصيف بـ23 نقطة بعد فوز البرجيين على سبورتينغ 2-1 على ملعب بحمدون، حيث سجّل للبرج علي مرقباوي وأكرم مغربي ولسبورتينغ حمزة محمود. دفع النجمة ثمن التخبط الإداري والأخطاء الإدارية التي ارتكبت فأصبح النجمة خارج المنافسة على اللقب كلياً.
عرف الساحليون كيف يخرجون فائزين، استغلوا أخطاء دفاع النجمة القاتلة فسجل حسين خليفة ووليد شور، في حين لم يكن هدف حسن كوراني الوحيد للنجمة والذي جاء من لمسة يد كافياً لتحفيز زملائه على تسجيل المزيد من الأهداف.
وفي صور، فاز التضامن صور على ضيفه طرابلس 1-0 سجله رباح مذبوح، لينتظر التضامن وطرابلس ما ستؤول إليه مباراة الأنصار وشباب البرج المؤجلة إلى 6 شباط المقبل.
وتختتم المرحلة اليوم بمباراتي العهد، المتصدر برصيد 26 نقطة مع الصفاء العاشر بتسع نقاط على ملعب بحمدون عند الساعة 14.15. كما يلعب الحكمة التاسع بتسع نقاط مع الإخاء الأهلي عاليه الحادي عشر برصيد سبع نقاط على ملعب جونيه في التوقيت عينه.