عمّم الاتحاد اللبناني لكرة القدم جدول مباريات الأسبوع الخامس والأخير من المرحلة السداسية للدوري اللبناني لكرة القدم. هذه المرحلة التي ستشهد عودة جمهور النجمة إلى المدرجات بعد انقضاء فترة العقوبة التي اتخذت بحقه بمنعه من الحضور لخمس مباريات. عودة جمهور النجمة ستكون في لقاء البرج يوم السبت عند الساعة الثالثة عصراً. قرار جاء مفاجئاً أمس بعد المعلومات التي تحدثت عن أن المباراة ستقام على ملعب طرابلس البلدي في اليوم عينه، لكن عند الساعة 14.15. الكلام عن إقامة المباراة على ملعب طرابلس جاء بناءً على رفض من بلدية جونية استضافة مباراة للنجمة بحضور الجمهور بعد الأحداث التي شهدها لقاء النجمة مع الأنصار في ختام المرحلة المنتظمة قبل انطلاق السداسية، والذي توقف بسبب أعمال الشغب التي حصلت في اللقاء. حينها اتخذ الاتحاد قراراً بإيقاف جمهور النجمة خمس مباريات وجمهور الأنصار مباراتين.وبعد انقضاء العقوبة، كان هناك قرار من بلدية جونية بعدم استقبال جمهور النجمة. لكن اتصالات حصلت بين إدارة النادي والبلدية أفضت إلى موافقة البلدية على استضافة المباراة مع البرج بحضور الجمهور بعد ضمانات قدمتها إدارة النادي بعدم حصول أيّ أفعال تُلحق الضرر بالمنشأة، من خلال العمل مع مسؤولي الجمهور على ضبط الأمور على المدرجات.
كان هناك كلام عن إقامة المباراة بين النجمة والبرج في طرابلس


وأشار أمين سر النادي أسعد سبليني لـ«الأخبار» إلى أن بلدية جونية كانت متعاونة جداً انطلاقاً من «حرصها على أن يكون جمهور النجمة حاضراً على مدرجاتها، لكن بمسؤولية وحفاظاً على مرافق الملعب. كما أن اتحاد اللعبة كان مصرّاً على إقامة المباراة بحضور الجمهور، ولذلك طرح خيار إقامتها على ملعب طرابلس بدلاً من إقامتها في جونية من دون جمهور. وفي الوقت عينه، قام الاتحاد بدور الوسيط بين النادي وإدارة الملعب التي أبدت كل تعاونٍ. وستكون المسؤولية على القيّمين على النادي ومسؤولي الجمهور لإبراز الصورة الحقيقية لجمهور النجمة والتي لا يمكن أن تشوّهها قلّة قليلة بتصرفات غير مقبولة».
الأسبوع الخامس في سداسية الأندية الأوائل سينطلق السبت بلقاء العهد مع الشباب الغازية على ملعب بحمدون عند الساعة 14.15، تليه مباراة النجمة والبرج. أما اللقاء الأهم في المرحلة بين الأنصار وشباب الساحل فسيقام يوم الأحد عند الساعة 15.00 على ملعب جونية.
وفي سداسية الأواخر، يلعب الجمعة الحكمة مع السلام زغرتا على ملعب جونية عند الساعة 14.15، في حين يلعب السبت في التوقيت عينه التضامن صور مع الصفاء على ملعب صور، وطرابلس مع الإخاء الأهلي عاليه على ملعب طرابلس.