وقّع نجم كرة السلة الاميركية ليبرون جيمس عقده الجديد مع لوس أنجلس لايكرز في خطوة مهمة لفريق كاليفورنيا الغائب عن الألقاب منذ ثمانية أعوام.وتم الاعلان في الأول من تموز/ يوليو عن انتقال «الملك» جيمس من كليلفلاند كافالييرز وصيف بطل الدوري إلى لايكرز بموجب عقد لمدة أربعة أعوام مقابل 154 مليون دولار (130،9 مليون يورو).
ونشر النادي صورة على «تويتر» للنجم الأميركي وهو يرتدي القميص التاريخي للفريق مع عبارة «لقد وصل الملك».
ويسعى جيمس (33عاماً) من خلال انضمامه إلى لايكرز للتتويج بلقب الدوري مع ثالث فريق مختلف في مسيرته، وذلك بعد أن حقق اللقب مع ميامي هيت وكليفلاند كافالييرز.
وتوج لايكرز بطلاً للدوري الاميركي 16 مرة، ولكنه غاب عن الأدوار النهائية في الأعوام الخمسة الماضية، ولم يتمكن من تجاوز الدور الثاني «البلاي أوف» منذ أن قاده كوبي براينت للفوز بلقبين على التوالي عامي 2009 و2010.
وخاض جيمس الدور النهائي في المواسم الثمانية الماضية، فقاد ميامي هيت الذي انتقل الى صفوفه من كليفلاند عام 2010 الى اللقب مرتين في أربعة نهائيات، ثم كليفلاند الى اللقب في 2016 على حساب غولدن ستايت ووريرز بعد مباراة سابعة فاصلة. ولعب الأميركي 1143 مباراة في الموسم العادي بألوان فريقي كيلفلاند وميامي، بمعدل وسطي في المباراة الواحدة بلغ 27،2 نقطة و7،4 متابعات و7،2 تمريرات حاسمة و1،6 اعتراض للكرة، كما فاز بذهبيتين أولمبيتين عامي 2008 و2012.