بات ميلووكي باكس، صاحب أفضل سجل في الدوري المنتظم هذا الموسم، ثاني فريق يبلغ الدور الإقصائي الثاني من بلاي أوف دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، فيما أجّل يوتا جاز تأهل ضيفه هيوستن روكتس بفوزه عليه أمس في المباراة الرابعة بينهما 107-91.وحقق مليووكي باكس فوزه الرابع توالياً عندما تغلب على مضيفه ديترويت بيستونز ثامن المنطقة الشرقية 127-104، وبلغ نصف نهائي هذه المنطقة لأول مرة منذ 18 عاماً.
ولحق ميلووكي باكس ببوسطن سلتيكس الذي سبقه إلى نصف نهائي المنطقة الشرقية بأربعة انتصارات متتالية اختتمها الأحد على أرض منافسه إنديانا بايسرز.
وغداة الهزيمة الرابعة والخروج من الدور الإقصائي الأول لبايسرز بقيادة المدرب نايت ماكميلان، أعلن الاتحاد الأميركي لكرة السلة تعيين مدرب أتلانتا هوكس لويد بيرس بدلاً منه في منصب مساعد مدرب المنتخب، مشيراً إلى أن رحيله تم على خلفية صراعات تنظيمية لم يحدد ماهيتها.
وسيقوم بيرس مع ستيف كير، مدرب غولدن ستايت ووريرز، وجاي رايت مدرب فريق جامعة فيلانوفا، بمساعدة غريغ بوبوفيتش مدرب سان أنتونيو سبيرز في الإشراف على المنتخب الأميركي في الاستحقاقين القادمين، بطولة العالم الصيف المقبل في الصين، وأولمبياد طوكيو 2020 في حل تأهله إلى النهائيات، وهو أمر متوقع.

رقم قياسي لبيستونز
وبدأ ميلووكي الذي سيطر على اللقاءات الثلاثة الأولى، المباراة الرابعة بصعوبة فخسر الربعين الأولين 26-28 و30-34 قبل أن يستعيد المبادرة تدريجياً في الربع الثالث الذي بدأه بـ 17 نقطة متتالية مقابل ثلاث فقط لمنافسه وأنهاه 39-23، ثم الأخير (32-19) ليحقق فوزاً كاسحاً وصل الفارق النهائي فيه إلى 23 نقطة.
وتابع ميلووكي باكس تفوقه على منافسه بعد أن كان تغلب عليه في المباريات الأربع التي جمعتهما في الدوري المنتظم، ومني بيستونز بالخسارة الرابعة عشرة توالياً في البلاي أوف محققاً بذلك رقماً قياسياً في عدد الهزائم المتتالية في الأدوار الإقصائية.
ويدين ميلووكي باكس بهذا الفوز وبطاقة التأهل خصوصاً إلى اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو صاحب 41 نقطة في المباراة (مع 9 متابعات) والمرشح للقب أفضل لاعب في البطولة، ومساندة كل من كريس ميدليتون (18 نقطة) وإريك بليدسوي (16 نقطة).
بات هيوستن رابع المنطقة الغربية يملك أفضلية اللعب على أرضه(أ ف ب )

يوتا يعرقل هيوستن
وفي المباراة الثانية التي أقيمت أمس، أوقف يوتا جاز في المباراة الثانية على أرضه مسلسل انتصارات روكتس عند ثلاثة، فارضاً عليه إقامة مباراة خامسة في هيوستن غداً الأربعاء ومتفادياً الخروج المبكر.
وبات هيوستن رابع المنطقة الغربية يملك أفضلية اللعب على أرضه وحسم المواجهة مع يوتا، على أن يتواجه الفائز منهما على الأرجح مع البطل غولدن ستايت ووريرز في نصف نهائي المنطقة الغربية المتقدم على لوس أنجليس كليبرز (3-1).
وتحقق فوز يوتا في الربع الأخير بعد سيطرة شبه كاملة مكّنته من إنهائه 31-12، بعد أن سيطر أيضاً على الربع الأول (32-24).