فاز بطل العالم البريطاني لويس هاميلتون بجائزة ستيريا الكبرى، المرحلة الثانية من بطولة العالم للفورمولا واحد، متقدماً زميله في مرسيدس الفنلندي فالتيري بوتاس.وفرض الفريق الألماني، المهيمن على البطولة منذ 2014، نفسه بقوة منذ مطلع الموسم، بتحقيقه الفوز الثاني في السباق الثاني توالياً على حلبة ريد بول رينغ في سبيلبرغ في النمسا.
وكان بوتاس قد دشّن الأسبوع الماضي الموسم المتأخر من بطولة 2020 بالفوز على حلبة ريد بول رينغ، بينما حل هاميلتون في المركز الثاني، قبل أن يكون رابعاً في الترتيب النهائي بعد فرض عقوبة إضافة خمس ثوانٍ الى توقيته بسبب احتكاك مع سيارة سائق ريد بول التايلاندي ألكسندر ألبون.
لكن هاميلتون فرض نفسه بقوة على الحلبة النمسوية هذا الأسبوع. فهو تصدر التجارب الرسمية السبت في ظل أجواء ماطرة، وحافظ على الصدارة عند الانطلاق على رغم الضغط الذي فرضه عليه ثاني المنطلقين، الهولندي ماكس فيرشتابن (ريد بول) الذي أنهى السباق في المركز الثالث.
الى ذلك، تواصلت معاناة فريق فيراري بخروج سائقيه الألماني سيباستيان فيتل وشارل لوكلير من موناكو مبكراً من السباق، بعد احتكاك سيارة الثاني بالأول عند منعطف في اللفة الأولى.
وتقام المرحلة الثالثة من البطولة الأسبوع المقبل في المجر.