حذّر رئيس وزراء ولاية فيكتوريا الأسترالية دان أندروز من أنه من غير المرجح أن يحصل نجوم كرة المضرب غير الملقحين على تأشيرات للعب في بطولة أستراليا المفتوحة، أولى بطولات غراند سلام للموسم المقبل، ما ألقى بظلال من الشك على مشاركة حامل اللقب والمصنف أوّل عالمياً الصربي نوفاك ديوكوفيتش في البطولة. وقال أندروز: «لا يهتم الفيروس بتصنيفك في الترتيب أو عدد البطولات الأربع الكبرى التي فزت بها» و«أنه في حال حصلوا على تأشيرة، فمن المحتمل أن يضطروا إلى الحجر الصحي لمدة أسبوعين، بخلاف ما سيحصل مع اللاعبين الآخرين».في المقابل، أعرب ديوكوفيتش المتوج 9 مرات في ملبورن، عن معارضته للقاحات، رافضاً الإفصاح عمّا إذا كان قد حصل على اللقاح ضد فيروس كورونا. ويسعى «ديوكو» الفائز باللقب في أستراليا في الأعوام الثلاثة الأخيرة إلى فوز رابع توالياً ورفع رصيده من الألقاب الكبرى إلى 21 مع رقم قياسي جديد يفك به ارتباطه مع النجمين الإسباني رافايل نادال المصنف خامساً عالمياً والسويسري روجيه فيدرر الذي خرج من نادي العشرة الأوائل في التصنيف العالمي لمحترفي كرة المضرب الصادر يوم الاثنين، ليحتل المركز الحادي عشر.
وكان الصربي فشل العام الماضي في أن يصبح أوّل لاعب يحرز الألقاب الأربعة الكبرى جميعها «غراند سلام» في موسم واحد منذ عام 1969، بخسارته نهائي بطولة الولايات المتحدة المفتوحة في أيلول/سبتمبر أمام الروسي دانييل مدفيديف.
كما أشار أندروز أيضاً إلى أن أي شخص يأمل في حضور سباق جائزة أستراليا الكبرى للعام المقبل والمقرر في 10 نيسان/ أبريل ضمن بطولة العالم للفورمولا 1، يجب أن يكون قد تلقى اللقاح. وقال: «تقام الجائزة الكبرى في نيسان/ أبريل، لا أعتقد أنه ستكون هناك جماهير لم تحصل على الجرعة الثانية من اللقاح».