اعتبر النجم الإسباني السابق، تشابي ألونسو، أن منتخبي بلاده وألمانيا هما المرشحان للتتويج بلقب مونديال روسيا 2018. ويلتقي منتخب ألمانيا بطل مونديال 2014 نظيره الإسباني بطل مونديال 2010 مساء الجمعة المقبل في دوسلدورف. وقال ألونسو في حوار مع موقع «سبورت بوزر الألماني»: «ألمانيا على كل حال، فأنتم المدافعون عن اللقب وتحسّن مستواكم منذ عام 2014، ودمجتم لاعبين جدداً (في الفريق) ولديكم ثقة رائعة بالنفس». وتابع ألونسو (36 عاماً): «إسبانيا أيضاً عبرت مرحلة تغيير وهناك جيل جديد ينمو وعليه الآن أن يظهر مدى براعته».
وتعليقاً على أحوال الفريقين الفنية، قال «مايسترو» خط الوسط: «رغم أن هناك العديد من اللاعبين الشباب، إلا أنهم ثبتوا أقدامهم في أكبر الأندية، مثل أسينسيو وإيسكو، اللذين رغم أنهما الآن 23 و24 عاماً إلا أنهما فازا بلقب دوري أبطال أوروبا مرتين». أما بالنسبة لمنتخب ألمانيا، فقد اعتبر أنه واصل بعد الفوز بمونديال البرازيل 2014 عملية الاعتماد على لاعبين شباب و"هذه العملية لم تنته بعد"، وتابع: «المدرب يواكيم لوف يبني حالياً فريقاً بإمكانه بعد أربعة أعوام أن يلعب للفوز باللقب في قطر، وأعتقد أن هذه واحدة من أكبر مصادر قوته، إنه ينظر إلى الحاضر والمستقبل أيضاً».
وأيضاً عن نجوم المستقبل في «المانشافت»، يرى ألونسو أن كأس القارات أظهرت المدى الكبير لإمكانيات ألمانيا: «فهناك فاز الألمان باللقب عبر فريقهم الرديف، أنا سعيد بصفة خاصة لأن جوشوا كيميش حقق تطوراً رائعاً». وتابع ألونسو متحدثاً عن زميله السابق في بايرن: «إنه شاب رائع. وعندما يواصل (المسيرة) بنفس الطريقة فإنه ينتظره مستقبل كبير».