أعلن نادي دينامو بريست البيلاروسي تعاقده مع أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييغو مارادونا والذي سيتولى رئاسة النادي. وجاء ذلك بعد نحو أسبوعين من توقف المفاوضات بين مارادونا ونادي الفجيرة حول إمكانية الاستمرار في تدريب الفريق الإماراتي.

وكان الفجيرة قد أعلن في 27 نيسان/ أبريل إقالة مارادونا بعد فشله في التأهل المباشر إلى دوري الدرجة الأولى، لكنه استطاع إيصاله إلى الملحق حيث واجه نادي «حتا» وتمكن من الصعود. بعد ثلاثة أيام، أعيد مارادونا إلى منصبه مدرباً من جديد. لكن الفجيرة عاد إلى قرار الإقالة في 3 أيار/ مايو، حيث أوقف المفاوضات واتهم محامي مارادونا بعرقلة المباحثات بين الجانبين، ولا سيما من خلال طلبه منح موكله أربعة أضعاف ما كان يتقاضاه بموجب عقده السابق.
وجاء تأكيد دينامو بريست البيلاروسي للشائعات التي انتشرت في نهاية الأسبوع الماضي أمس الثلاثاء عبر تويتر، حيث غرد الفريق «نعم، دييغو معنا». وسيلتحق مارادونا بالفريق بعد نهاية كأس العالم في روسيا للإشراف على تطوير استراتيجية الفريق. بدوره، قام مارادونا بنشر صورته على أنستاغرام، وهو يوقع العقد ومن خلفه العلم البيلاروسي، مع تعليق جاء فيه «شكراً على الثقة وعلى تفكيركم بي».
وبدأ مارادونا مسيرته الكروية في أرجنتينوس جونيور، بعدها لعب لبوكا جونيورز، قبل أن يبدأ رحلته الأوروبية والتي شملت اللّعب لبرشلونة الإسباني والفوز مع نابولي بلقب الدوري الإيطالي مرتين في 1987 و1990. كما لعب مارادونا بألوان المنتخب الأرجنتيني، وقاده إلى إحراز لقب مونديال المكسيك 1986. وتولى مناصب تدريبية عدة ولا سيما مع راسينغ كلوب (1995) ومنتخب الأرجنتين (2008-2010)، ولاحقاً الوصل الإماراتي بين 2011 و2012، وأخيراً الفجيرة.

أما الفريق البيلاروسي القادم من جنوب غرب بيلاروسيا، فقد تأسس في 1960، وأنهى الموسم الماضي في المركز الرابع، ويحتل المركز الثامن في ترتيب الدوري الحالي.