نفى الألماني جيروم بواتينغ لاعب بايرن ميونيخ أمس الخميس (7 حزيران/يونيو) الاتهامات الموجهة للإسباني بيب غوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي الإنكليزي بالعنصرية تجاه اللاعبين الأفارقة.وفي تصريحات صحافية، قال بواتينغ: «الإسباني غوارديولا أذكى من أن يقوم بذلك، وأنا لا أتفق مع يايا توريه برأيه تجاه بيب، لم أعاني من أي مشكلة معه خلال تدريبه للبايرن»، مضيفاً «غوارديولا مدرب كبير ولا يمكن تصديق ما يقال عنه».
واتهم توريه الأربعاء (6 حزيران/يونيو) غوارديولا بالعنصرية في التعامل مع اللاعبين الأفارقة، حيث أنه عانى منذ توليه مسؤولية تدريب مانشستر سيتي ليضطر إلى الرحيل عن الفريق.
ورفض بواتينغ مهاجمة زميله البولندي روبرت ليفاندوفيسكي كلامياً، عندما سئل عن تراجع مستواه وإمكانية مغادرته بايرن متوجهاً إلى بطل أوروبا ريال مدريد، وقال: «روبرت مهاجم كبير وإمكانياته كبيرة، إنه أمر طبيعي في مسيرة أي لاعب وآمل أن يستمر بأدائه القوي في المواسم المقبلة»، رافضاً التطرق في الحديث عن رحيل ليفاندوفيسكي للريال، مؤكداً أن هذا القرار يخص اللاعب فقط وهو صاحب الشأن، ولكنه وزملاءه في البايرن يتمنون بقاءه.
وسبق لبواتينغ أن لعب تحت قيادة غوارديولا لثلاثة مواسم، حقق خلالها ثلاثة ألقاب في الدوري الألماني، لقبين في الكأس، وبطولة العالم للأندية وكأس السوبر الأوروبي.
ويخوض بواتينغ كأس العالم مع منتخب بلاده ألمانيا، حيث يلعب منتخب «المانشافت» في المجموعة السادسة، ويستهل مشواره بلقاء المكسيك في 17 حزيران/يونيو أمام المكسيك، ثم يلاقي السويد فكوريا الجنوبية توالياً.