أكد زين الدين زيدان أنه في فترة راحة ولم يقرر وجهته المقبلة بعد، وذلك بعد رحيله المفاجئ عن تدريب ريال مدريد. وقال زيدان أمس الاثنين (11 حزيران يونيو) في تصريحاته التي جاءت عقب تدشين ملعب لشركة «أديداس» الألمانية للتجهيزات الرياضية في ضاحية السان دوني الباريسية: «أنا في فترة راحة ولا أعرف ما سأقوم به، الأهم هو القرار الذي اتخذته بالرحيل، أما يلي سأفكر فيه لاحقاً»، ورداً على السؤال المتعلق بالفترة التي سيقضيها بعيداً عن التدريب أجاب: «لا أعرف». وأعلن الفرنسي الدولي سابقاً في 31 أيار/مايو، رحيله عن النادي «الملكي» حيث تولى الإشراف عليه مطلع 2016، وقاده إلى سلسلة من الألقاب من بينها دوري الأبطال ثلاث مرات، والدوري الإسباني مرة، وكأس العالم للأندية 2016 و2017.
وقال المدرب البالغ 45 عاماً عند إعلان رحيله: «اتخذت قراراً بعدم البقاء في الموسم المقبل كمدرب لريال مدريد. بعد ثلاثة أعوام أحتاج إلى مسار مختلف إلى طريقة أخرى للعمل». وأضاف زيدان الذي كان عقده يمتد حتى 2020: «لا أرى نفسي أنني سأواصل الفوز في السنة المقبلة، وأنا شخص يحب الفوز أعتقد أنه الوقت المناسب بالنسبة للجميع، لي وللفريق».
وأصبح زيدان أول مدرب في تاريخ «التشامبيونز ليغ» يحرز اللّقب ثلاث مرات متتالية، وثالث مدرب يحرز اللقب ثلاث مرات بالمجمل. وسبق لزيدان أن توج في البطولة كلاعب مع ريال مدريد أيضاً في 2002 تحت قيادة المدرب الإسباني فيسنتي ديل بوسكي.
ورجح الإعلام الفرنسي إمكانية تدريب زيدان المتوج بلقب كأس العالم 1998 للمنتخب الفرنسي، الذي يشارك في كأس العالم تحت قيادة ديشان، حيث يلعب المنتخب الفرنسي في المجموعة الثالثة إلى جانب كلّ من أوستراليا، البيرو والدنمارك. وأشار الإعلام الإسباني إلى وجود خلافات بين زيدان ورئيس النادي فلورنتينو بيريز في الوقت الذي لا تزال أسباب الرحيل عن «البيت الملكي» غامضة.