قدم ليفربول الانكليزي وصيف دوري أبطال أوروبا عرضاً قياسياً لروما الإيطالي بغية التعاقد مع الحارس البرازيلي اليسون بيكر، بحسب ما ذكرت الصحف الإيطالية والإنكليزية.وذكرت شبكة «بي بي سي» البريطانية أن ليفربول عرض 62 مليون جنيه استرليني على روما لضم الحارس البرازيلي الذي شارك مع منتخب بلاده ووصل إلى ربع نهائي مونديال روسيا 2018 حيث تلقّى 3 أهداف فقط، فيما أشارت «غارديان» إلى أن «الريدز» رفعوا العرض إلى 66.9 مليون جنيه استرليني.
وسيصبح اليسون أغلى حارس مرمى في تاريخ اللعبة في حال إتمام الصفقة، ليكسر الرقم القياسي المسجل باسم الإيطالي جيجي بوفون الذي انتقل من بارما إلى يوفنتوس مقابل 53 مليون يورو في 2001، فيما يعد البرازيلي إديرسون الأغلى في «البرميرليغ» بعد انتقاله من بنفيكا البرتغالي إلى مانشستر سيتي مقابل 40 مليون يورو صيف 2017.
ويلعب اليسون (25 عاماً و31 مباراة دولية) في روما منذ 2016 بعد انتقاله اليه من انترناسيونال، وقد خاض 37 مباراة في الدوري الايطالي الموسم الماضي وأسهم في بلوغ فريق العاصمة نصف نهائي دوري ابطال اوروبا.
وارتكب الحارس الالماني لوريس كاريوس خطأين في نهائي دوري أبطال أوروبا ضد ريال مدريد الاسباني (1ــ3)، برّرها لاحقاً بتعرضه لارتجاج دماغي، علماً بأن الحارس البالغ 25 عاماً عاد ليخطئ من جديد خلال ودية ترانمير روفرز الأسبوع الماضي، بإفلاته ضربة حرة تسبّبت في الهدف الثاني لخصم ليفربول.
ويشكل مركز الحارس في ليفربول مصدر قلق للمدرب الالماني يورغن كلوب الذي فضّل كاريوس الموسم الماضي على البلجيكي سيمون مينيوليه.
إتمام صفقة اليسون يجعله رابع لاعب يتعاقد معه ليفربول للموسم المقبل، بعد لاعبي الوسط الغيني نابي كيتا من لايبزيغ الالماني، والبرازيلي فابينيو من موناكو الفرنسي والسويسري شيردان شاكيري من ستوك سيتي.
وأشار الصحافيان جيمس بيرس ودي مارزيو المعروفان في الوسط الرياضي أوروبياً إلى أن روما وافق على العرض المقدم من ليفربول.