أعلن نادي ليفربول الإنكليزي لكرة القدم الاربعاء أنّ لاعب وسطه أليكس أوكسلايد تشامبرلين سيغيب عن القسم الأعظم من مباريات الموسم المقبل.وأكد المدرب الألماني لوصيف بطل دوري أبطال أوروبا، يورغن كلوب، أنّ الدولي الإنكليزي (24 عاماً) الذي التحق بليفربول الصيف الماضي قادماً من آرسنال، سيكرّس موسمه «للتعافي واستعادة اللياقة».
وتعرض تشامبرلين لإصابة في الرباط الصليبي للركبة خلال الفوز على روما الإيطالي في ذهاب قبل نهائي دوري أبطال أوروبا على ملعب أنفيلد في أبريل الماضي، وخضع لجراحة بعدها بثمانية أيام. وغاب إثر هذه الإصابة عن نهائي دوري أبطال أوروبا، وكذلك لم يشارك مع منتخب «الأسود الثلاثة» في كأس العالم 2018، التي أقيمت في روسيا.
وأضاف كلوب: «من اليوم التالي للإصابة، كنا نعرف جيداً مدة غياب تشامبرلين»، مشيراً إلى أنّ التفاصيل حول فترة الغياب لم تكشف بناء على طلب اللاعب «وذلك بهدف عدم التأثير على نهاية موسم». الفريق الأحمر وقبل خوض نهائي دوري أبطال أوروبا (خسر أمام ريال مدريد الإسباني 1-3). وتابع: «تعافيه بدأ بشكل رائع للغاية. وإذا ما رأيناه يعود إلى الملاعب الموسم المقبل فهذا سيكون بمثابة مكافأة لنا»، مشدداً على «الصبر».
وكان ليفربول قد تعاقد مع تشامبرلين خلال الانتقالات الصيفية الماضية من فريق آرسنال، مقابل 35 مليون إسترليني، ووقّع على عقد لمدة 5 سنوات، وخاض اللاعب قبل الإصابة 42 مباراة وسجل 5 أهداف.