يسعى نادي بايرن ميونخ الألماني إلى الاستفادة من خدمات المدافع الفرنسي المتوج بكأس العالم بنجامان بافار، والذي وقع عقداً مع النادي خلال بطولة كأس العالم روسيا 2018 على أن ينضم في 2019، لكن النادي يريد انضمامه هذا الصيف كما الإعلام الألماني.وتوصل فريقا شتوتغارت وبايرن إلى اتفاق أولي يقضي بانتقال بطل العالم إلى «البافاري» الموسم المقبل. وترتكز المحادثات حالياً إلى انضمام بافار إلى بايرن بدءاً من فصل الصيف، كما ذكرت «اس دبليو آر» المحطة الإذاعية التلفزيونية الألمانية دون أن تكشف مصادرها.
ويتضمن عقد بافار (22 عاماً) والذي انضم إلى صفوف شتوتغارت في 2016، بنداً يسمح له بالرحيل في عام 2019 مقابل 35 مليون يورو. ولم يعلق شتوتغارت أو بايرن على ما تناقلته وسائل الإعلام، بينما كانت مجلة «كيكر» الألمانية الواسعة الانتشار، أكدت سابقاً أن انتقال اللاعب الفرنسي سيحصل موسم 2019-2020.
وقال بافار بعد عودته من روسيا متوّجاً بكأس العالم مع منتخب بلاده في ما يخص مستقبله: «حالياً أنا في شتوتغارت ولا أعرف أين ستكون وجهتي المقبلة هذا العالم، أنا سعيد جداً هنا في شتوتغارت وسنرى ما سيحدث في الأيام المقبلة»، مضيفاً: «هدفي التالي هو الفوز بدوري أبطال أوروبا».
وصرح ميكايل ريشكه المدير الرياضي في شتوتغرت في وقت سابق أن النادي غير مستعد للتخلي عن مدافعه هذا الموسم، علماً أن عقد الفرنسي يمتد حتى عام 2021، وقال: «سنتخلى طوعاً عن الكثير من المال لو خاض موسماً إضافياً معنا».
ويقدر سعر بافار بحسب بعض وسائل الإعلام بحوالى 40 مليون يورو، ويأتي ذلك بعد مستواه الجيد مع منتخب «الديوك» في كأس العالم، حيث سجل هدفاً من الأجمل في كأس العالم في مرمى الأرجنتين (4ــ3)