انضم حارس المرمى الدولي السابق جو هارت إلى نادي بيرنلي بعد 12 عاماً أمضاها مع نادي مانشستر سيتي، وسط إشادة من الرئيس التنفيذي لـ «السيتيزينز» خلدون المبارك بمساهمته الكبيرة مع النادي في الأعوام الماضية، لا سيما تتويجه بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز في كرة القدم.

وقال النادي عبر موقعه الالكتروني: «تم التعاقد مع الحارس جو هارت لمدة موسمين، بعد الاتفاق مع مسؤولي مانشستر سيتي على التفاصيل كافة الخاصة بالتعاقد»، من دون الكشف عن القيمة المالية. وأضاف البيان: «سيرتدي جو هارت القميص رقم 20 في صفوف النادي».
وأشاد المبارك في بيان بهارت بقوله: «لا يمكن التقليل من شأن مساهمة جو هارت مع مانشستر سيتي. خلال 12 عاماً في صفوف السيتي، قام بتصديات هائلة تحبس الأنفاس وستبقى عالقة في الأذهان لفترة طويلة». وتابع: «شغفه وتصميمه في صفوف النادي من خلال 348 مباراة دافع فيها عن ألوانه، يعنيان بأنه يعتبر أسطورة مستمرة في نادي مانشستر سيتي».
وسيتنافس هارت (31 عاماً)، الذي استبعده مدرب المنتخب غاريث ساوثغيت عن التشكيلة التي شاركت في نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، على حراسة مرمى بيرنلي مع توم هيتون والدنماركي أنديرس ليدينغارد. ويخوض الفريق مباراة ضمن الأدوار المؤهلة لمسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) ضد باشاك شهير التركي الخميس قبل أن يستهل موسمه في الدوري الإنكليزي الأحد ضد ساوثمبتون.
وانضم هارت إلى صفوف النادي الأزرق عام 2006 قادماً من شروزبيري مقابل 600 ألف جنيه استرليني (778 ألف دولار)، بعدما لفت أنظار مدرب حراس المرمى في النادي الشمالي تيم فلاورز.
وساهم هارت بشكل كبير في إحراز فريقه لقب الدوري الإنكليزي الممتاز عامي 2012 و2014. إلا أنّ المدرب الحالي للفريق الإسباني جوسيب غوارديولا قرر عدم الاعتماد عليه منذ توليه منصبه قبل موسمين، فأعير على دفعتين إلى تورينو الإيطالي ثم إلى ويست هام الموسم الماضي.