يرى الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام هوتسبر الإنكليزي، أن عدم التعاقد مع أي لاعب جديد وغياب فريقه عن سوق الانتقالات الذي أقفل عشية أمس الخميس (9 آب/أغسطس) ليس بالأمر المزعج، وأن الهدف كان المحافظة على لاعبيه الأساسيين.

وأشارت التقارير الصحافية إلى أن بوكيتينو كان مهتماً بعدد من اللاعبين، ومنهم لاعب وسط فريق أستون فيلا (الدرجة الأولى) جاك غريليش الذي رفض ناديه التخلي عنه في وقت سابق من الأسبوع الحالي.
وسئل المدرب الأرجنتيني عن ما إذا كان سيضم أي لاعب جديد لكنه أقر بعدم ضم أي أسماء جديدة، فضلاً أنه لم يخفِ تفاؤله بالموسم المقبل، كما دعا مجدداً إلى ضرورة حث اللاعبين على التحلي بالشجاعة والإقدام على المخاطرة.
ويعود السبب في ذلك إلى توقيع كل من المهاجم هاري كاين، لاعب الوسط الدنماركي كريستيان ايريكسن، المهاجم الكوري الجنوبي سون هيونغ-مين والمدافع كيران تريبير، عقوداً جديدة في أيار/مايو الماضي.
وقال بوكيتينو: «تشكلية جيدة، ولاعبون مميزون ومن الصعب إضافة المزيد من اللاعبين على تشكيلة كهذه»، مضيفاً: «لم نتخلَّ عن لاعبين من صفوفنا، وفي وجود مجموعة مؤلفة من 25 لاعباً، من الصعب إضافة المزيد».
وظهر بوكتينو متصالحاً مع الواقع الذي يعيشه توتنهام: «أهدافنا مماثلة لتلك التي يضعها مانشستر يونايتد، مانشستر سيتي أو ريال مدريد، لكننا لا نستطيع تحقيقها لأسباب عدة. لست قلقاً، ولست حزيناً، أنا سعيد جداً. لطالما كان هدفنا الأساسي الحفاظ على لاعبينا المميزين وقد تمكنا من ذلك حتى هذه اللحظة، وسنرى ما سيحصل في أوروبا في الأيام العشرين المقبلة»، في إشارة إلى أن فترة الانتقالات الصيفية تستمر في باقي الدوريات الأوروبية حتى نهاية آب/أغسطس.

ترتيب فرق الدوري الإنكليزي من حيث الإنفاق في «المركاتو» الصيفي

وأظهرت بعض جماهير «السبيرز» قلقها خوفاً من رحيل المدرب جراء افتقاد النادي للنشاط في سوق الانتقالات، إلا أن بوكيتينو المدرب السابق لساوثمبتون، أبدى رضاه عن أداء مسؤولي النادي.
وأصبح توتنهام أول ناد في الدوري الإنكليزي الممتاز لا يجري أي تعاقدات في فترة الانتقالات الصيفية منذ عام 2003.
وبدأ بوكيتينو مسيرته كمدرب في إسبانيول الإسباني حيث اختتم مسيرته كلاعب وكان ذلك عام 2008، قبل أن ينتقل إلى ساوثمبتون الإنكليزي بداية موسم 2012ــ2013 حيث لم يلبث إلى موسماً واحداً فقط ليذهب بعد ذلك إلى توتنهام حيث يقضي هذا العام موسمه الخامس، فيما يمتد عقده مع النادي «اللندني» حتى 2022.