تبدو الفرق الكبيرة مرشحة بقوة لتخطي الدور الثاني من مسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» لكرة القدم بعدما أوقعتها القرعة في مدينة نيون السويسرية، في مواجهات سهلة نسبياً، خصوصاً تشلسي الإنكليزي ومواطنه آرسنال وإنتر ميلان الإيطالي ومواطنه نابولي.ويلتقي تشلسي مع مالمو السويدي، وجاره اللندني آرسنال مع باتي بوريسوف البيلاروسي، وإنتر ميلان ونابولي القادمين من مسابقة دوري الأبطال مع رابيد فيينا النمسوي وزيوريخ السويسري على التوالي. وما يزيد سهولة مهمة الأندية الأربعة أنها ستخوض مباريات الإياب على أرضها، فضلاً عن مستوياتها الجيدة في المسابقة. فبالنسبة لتشلسي وآرسنال، جمع كل منهما 16 نقطة في مجموعته من دون أن يتعرض لأي خسارة، ومن جهته خرج نابولي من المجموعة الثالثة من دوري الأبطال بفارق الأهداف عن ليفربول وصيف بطل الموسم الماضي، وإنتر ميلان الذي أخرجته المواجهتان المباشرتان مع توتنهام الإنكليزي من المسابقة.
وتبقى أبرز المواجهات في الدور الثاني تلك التي ستجمع بين لاتسيو الإيطالي وصيف بطل عام 1998 واشبيلية الإسباني حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب في المسابقة (5 مرات أعوام 2006 و2007 و2014 و2015 و2016)، إضافة إلى مواجهة غلطة سراي التركي مع بنفيكا البرتغالي (كلاهما حل ثالثاً في مجموعته في الدور الأول لمسابقة دوري أبطال أوروبا)، وسبورتينغ البرتغالي مع فياريال الاسباني، وسلتيك الاسكتلندي مع فالنسيا الإسباني.
وبالنسبة للفرق الثلاثة المتبقية من الثمانية التي خرجت من المسابقة القارية العريقة، وهي فيكتوريا بلزن التشيكي وكلوب بروج البلجيكي وشاختار دانييتسك الأوكراني، فأوقعتها القرعة في مواجهة دينامو زغرب الكرواتي وريد بول سالزبورغ النمسوي واينتراخت فرانكفورت الألماني على التوالي.