اتّجه لاعب خط وسط باريس سان جرمان الفرنسي، أدريان رابيو، والذي استبعد عن تشكيلة الفريق منذ أن فشلت المفاوضات في تمديد عقده، إلى لجنة الشؤون القانونية في رابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم. ويعتبر رابيو الذي تدرب يوم الجمعة الماضي مع الفريق الرديف، (بقرار من النادي بحسب ما قال مدربه الألماني توماس توخيل)، أن النادي الباريسي لا يحترم «ميثاق كرة القدم المحترفة».وتسمح المادة 507 من الميثاق بإدراج لاعب محترف للتمرّن مع الفريق الرديف بدلاً من حضوره لتدريبات الفريق الأول، حيث يذكر الميثاق، «يجب القيام بذلك مؤقتاً لأسباب رياضية تتعلق بإدارة اللاعبين، ويجب ألا تتم إطالة المدّة في أي حال من الأحوال، لأن أي خطوة تقضي بإبعاد اللاعب عن الفريق الأول تخالف روح النص وعقد عمل لاعب كرة القدم المحترف».
وقد أشارت تقارير صحافية ألمانية قبل أقل من أسبوعين، إلى أن بايرن ميونخ مهتم بالتعاقد هذا الشهر مع رابيو الرافض تماماً لفكرة تجديد عقده مع باريس، وذلك بالإضافة إلى النادي الكاتلوني برشلونة والذي يسعي اللاعب للانضمام لصفوفه.
ولا يزال المدرب الألماني توماس توخيل مدرب النادي، يرغب في إشراك رابيو في مباريات الفريق الأوّل رغم تجميده. وكان مجلس إدارة نادي باريس سان جيرمان برئاسة ناصر الخليفي قرّر تجميد رابيو وعدم السماح له بالاشتراك في مباريات الفريق الأول، بعدما رفض اللاعب تجديد عقده مفضلاً الانتقال إلى برشلونة الإسباني خلال الفترة المقبلة.
وفي هذا الصدد ذكرت صحيفة الموندو ديبورتيفو الإسبانية، أن توخيل طالب ناصر الخليفي بالسماح له بإشراك رابيو بداية من السنة الجديدة حتى نهاية الموسم للاعتماد عليه في المباريات. وينتظر توخيل قرار ناصر الخليفي حول مصير رابيو وإشراكه في المباريات. الجدير بالذكر، أن باريس سان جرمان سعى للتعاقد مع بديل رابيو مقابل 30 مليون يورو في فترة الانتقالات الشتوية الحالية ولكنه قلق من العقوبة الخاصة بعدم الالتزام بشروط اللعب المالي النظيف من الـ«يويفا».