تمكّن النجم البرتغالي ولاعب يوفنتوس الإيطالي كريستيانو رونالدو من الوفاء بوعده وتحقيق «الريمونتادا» أمام أتلتيكو مدريد الإسباني، وذلك بعد أن سجّل ثلاثية شخصية كانت كافيةً لتأهل فريقه إلى الدور الربع نهائي من دوري أبطال أوروبا.قبل يوم من اللقاء الموعود، أرسل «الدون» رسالة لجماهير «البيانكونيري» كان مفادها أن يكونوا كثيرين في الملعب، وأن يكونوا مساندين للفريق خلال المباراة، وقال رونالدو: «سنبذل قصارى جهدنا على أرضية الميدان، نريد منكم أن تساندونا في المدرجات، كونوا جاهزين للعودة». وبالفعل، كان رونالدو صريحاً فيما قاله، وتمكّن بمجهودٍ وأداءٍ فردي كبير منه، من تسجيل «هاتريك»، ليفوز فريق السيدة العجوز بثلاثية نظيفة في ملعب «آليانز».
دخل المدرب الإيطالي ماسيميليانو أليغري بتشكيلةٍ غير متوقعة، فقد أشرك الشاب الإيطالي فيديريكو برناردسكي بدلاً من الأرجنتيني باولو ديبالا. إلّا أنّ خيار أليغري كان صائباً، فأداء بيرناردسكي في المباراة كان مميزاً، إذ شارك في هدفين من الأهداف الثلاثة المسجلة وذلك من خلال صناعته للهدف الأول الذي سجّله رونالدو، إضافة إلى تسببه باحتساب ركلة جزاء كانت الحاسمة في تأهل الفريق.



«تعملق» رونالدو كعادته في البطولة المفضلة لديه، والتي يتصدر الترتيب التاريخي لهدافيها برصيد 124 هدفاً وسجل ثلاثية من رأسيتين وركلة جزاء ليمنح بطاقة التأهل إلى فريقه. ونجح رونالدو في تسجيل 25 هدفاً في مرمى أتلتيكو مدريد في 32 مباراة، وسبق له أن حقق إنجازاً مماثلاً في 2016 في مواجهة فولفسبورغ الألماني، وذلك عندما تقدم الأخير بنتيجة 2-0 ذهاباً، قبل أن يرد رونالدو بثلاثية على ملعب سانتياغو برنابيو عندما كان يدافع عن ألوان ريال مدريد.

وفي هذا الإطار، قال رونالدو لشبكة «سكاي سبورتس» بعد المباراة: «كانت ليلة مميزة، ليس للأهداف فقط بل لسلوك وأداء كل الفريق، أتلتيكو فريق صعب ونستحق الفوز اليوم». من جهته قال مدرب يوفنتوس أليغري لـ«بي إن سبورتس»: «قلت للاعبين أن يلعبوا بهدوء أعصاب وصفاء ذهن، وكنت أعلم أن المباراة ستكون هستيرية، المباريات تلعب ذهاباً وإياباً ويوفنتوس استطاع أن يقلب النتيجة اليوم».