نستعرض هنا أبرز أخبار الدوري الإسباني لكرة القدم اليوم.


كوليبالي على رادار الريال

أفادت تقارير صحافية بأنّ إدارة ريال مدريد تحضّر عرضاً لضمّ السنغالي كاليدو كوليبالي مدافع نابولي الإيطالي، في سوق الانتقالات الصيفية المقبل.

وكشف موقع «كالتشيو ميركاتو» الإيطالي أنّ ريال مدريد يرى في كوليبالي البديل الأمثل على المدى الطويل لقائده سيرجيو راموس، الذي دخل بالفعل عامه الـ 33، والذي سينتهي عقده في صيف العام 2021.

وأصبح كوليبالي واحداً من أفضل المدافعين في أوروبا على مدار العامين الأخيرين، وارتبط اسمه ببعض الأندية الأوروبية، مثل مانشستر يونايتد وبرشلونة.
وسبق أن أوردت صجيفة «آس» الإسبانية تقارير تفيد بأن كوليبالي على رادار برشلونة أيضاً، إذ يراقبه المدير الرياضي للنادي، إريك أبيدال، تمهيداً للتعاقد معه في المستقبل.

برشلونة يسعى لتجديد عقد ميسي

ذكرت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، اليوم، أنّ رئيس نادي برشلونة، جوسيب ماريا بارتوميو، يجري اتصالات شخصية مع ليونيل ميسي للتفاوض بشأن تجديد عقده.

وأشارت الصحيفة إلى أنّ إدارة برشلونة لا تشكّ في رغبة ميسي بالبقاء مع النادي، الذي نشأ في صفوفه منذ الصغر، وتوّج معه بكل الألقاب الممكنة.

كذلك، أوردت أن بارتوميو دخل في مفاوضات مع والد ميسي، خورخي، للتقدم بخصوص مسألة تجديد عقد ميسي، الذي يسمح له عقده الحالي بالرحيل عن النادي العام المقبل، في حال طلب ذلك.

نافاس لا يعلم سبب رحيله عن مدريد

كشف حارس مرمى باريس سان جرمان، الكوستاريكي كيلور نافاس، أنه يجهل سبب رحيله عن صفوف ريال مدريد مطلع الموسم الحالي.

وقال نافاس، خلال مقابلة له في برنامج «شيرينغيتو» الإسباني: «علاقتي مع زين الدين زيدان كانت جيدة للغاية، لقد دافع عني كثيراً».

وتابع قائلاً: «أشكر زيدان على ثقته بي، لكن حدثت أمور لا أعلم سببها».

وأضاف الحارس الكوستاريكي: «لا أفكر إذا كانوا خذلوني أو لا، ربما اعتقدوا أن وقتي هناك قد انتهى، ثم وصل عرض من فريق يثق بي».