نقدّم لكم هنا أبرز أخبار الدوري الإسباني لكرة القدم، قبل مواجهة ريال مدريد وكلوب بروج البلجيكي، في ختام دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا مساء اليوم.

تطوّر جديد قد يتسبب في تأجيل الكلاسيكو

أشارت الصحافة الإسبانية إلى أنّ مباراة الكلاسيكو المرتقبة بين برشلونة وريال مدريد تواجه تحدياً جديداً، بعد التّهديد بعدم إقامتها يوم 18 كانون الأول/ديسمبر الحالي على ملعب «كامب نو».

ووفقاً لصحيفة «ماركا» الإسبانية، فإنّ مجموعة «تسونامي الديمقراطية الاحتجاجية» وجّهت رسالة إلى إدارة برشلونة، قدّمت خلالها شرطاً وحيداً لموافقتها على إقامة المباراة، بشكل طبيعي.

ونشرت المجموعة رسالتها على حسابها على تويتر، حيث قالت: «إنّ من السهل جداً إقامة المباراة بشكل طبيعي، وما على إدارة برشلونة سوى ضمان وجود اللافتات الخاصة بنا في مدرجات كامب نو، وداخل الملعب».

وأضافت: «هذا هو عرضنا لنادي برشلونة».

مودريتش خارج حسابات زيدان

أكّدت تقارير إعلامية إسبانية أنّ الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد سيتخلّى عن أحد نجوم الفريق في الكلاسيكو المقبل.

ووفقاً لبرنامج «الشيرينغيتو» الإسباني، فإنّ زيدان أخبر الكرواتي لوكا مودريتش بأنه لن يلعب كأساسي في الكلاسيكو.

ويعتقد المدرّب الفرنسي بأنّ الثلاثي كروس وكاسميرو وفالفيردي هو التوليفة المثالية لمواجهة برشلونة، خاصة أنّ الفريق يقدّم أداءً جيداً بوجود هذا الثلاثي في خط الوسط.

فالفيردي يثني على فاتي

أشاد الإسباني إرنستو فالفيردي مدرب برشلونة على أداء لاعبه الشاب أنسو فاتي، الذي حقق هدف الفوز للفريق أمس، مؤكداً أنّ فاتي هدّاف بالفطرة.

وأصبح ابن غينيا- بيساو أصغر لاعب يجد طريقه إلى الشباك في تاريخ المسابقة القارّية بحسب موقع «أوبتا»، عن عمر 17 عاماً و40 يوماً.

وقال فالفيردي: «كارليس بيريز وأنسو فاتي لاعبان وصلا للفريق الأوّل هذا العام، إنهما شابّان لا سيّما أنسو».

وتابع قائلاً: «أنسو هدّاف بالفطرة، كان يعاني من آلام خلال الفترة الأخيرة لكنه نزل إلى الملعب وسجل، إنه الهداف الأصغر بالتشامبيونز وسعداء بأنه لاعب في فريقنا».

هازارد لا يحتاج لجراحة

يسعى ريال مدريد للانتصار على كلوب بروج البلجيكي، في ختام دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا مساء اليوم، مع استمرار غياب مهاجمه البلجيكي إيدين هازارد.

إلا أنّ الفرنسي زين الدين زيدان لا يعتقد أنّ هازارد بحاجة إلى عملية جراحية، رغم تبيّن أن إصابته أكثر خطورة مما كان متوقعاً في البداية.

وحول إصابة هازارد، أوضح زيدان خلال المؤتمر الصحافي الذي يسبق مباراة اليوم: «لا أعتقد أنه يتوجّب عليه إجراء عملية جراحية، ما يمكنني قوله إننا سيطرنا على الإصابة الآن، وآمل أن تكون أقل من المتوقع».

وتابع: «هناك حديث عن غيابه لأسبوع أو اثنين، لكن الشيء المهم هو التحلّي بالصبر».