بعد تأهّل كلّ من ليفربول، تشلسي، مانشستر سيتي وتوتنهام إلى الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، نقدّم لكم هنا جولة إخبارية عن أبرز أخبار الدوري الإنكليزي لكرة القدم اليوم.

سولشاير يثق ببقاء بوغبا

أكّد مدرب مانشستر يونايتد أولي غونار سولشاير أنّ النجم الفرنسي بول بوغبا سيخوض «مباريات كثيرة» مع الفريق، رغم تزايد الشكوك حول مستقبل اللاعب مع الفريق.

وقال سولشاير خلال المؤتمر الصحافي عشية مواجهة ألكمار الهولندي في بطولة الدوري الأوروبي: «ننتظر استعادة بوغبا للّياقة البدنية، ومن ثم سيشارك معنا في مواجهات كثيرة».

وتسبّبت الإصابة التي تعرّض لها بوغبا على مستوى الكاحل بغيابه عن الملاعب منذ 30 أيلول/ سبتمبر الفائت.

وأضاف: «بالنسبة لي، هو أحد أفضل اللاعبين في العالم. نتمنّى أن يعود قبل نهاية العام الجاري، هو يعمل بكلّ جهد لاستعادة لياقته البدنية».

إيفرتون يخطّط لإنقاذ إيمري

كشفت تقارير صحافية عن إمكانية عودة المدرّب الإسباني أوناي إيمري إلى الدوري الإنكليزي وذلك عبر بوابة إيفرتون.

وأوردت شبكة «ESPN» الأميركية وجود محادثات بين إيمري وإدارة إيفرتون لتولّي تدريب الفريق خلفاً للمدرب البرتغالي ماركو سيلفا.

وذكرت الشبكة أنّ إيمري منفتح لفكرة تدريب الفريق، لا سيما أنّه يشعر أنّ لغته الإنكليزية قد تحسّنت خلال فترة وجوده في آرسنال.

وكان إيمري ابن الـ48 عاماً قد أُقيل من تدريب آرسنال بسبب سوء النتائج وعدم تحقيق أيّ انتصار في آخر 7 مباريات للفريق.


روبرتسون: الجميع يخشى ليفربول

أكّد مدافع ليفربول آندي روبرتسون، أنّ جميع المنافسين سيرغبون في تفادي مواجهة فريقه، عند سحب قرعة دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا، الاثنين المقبل في نيون بسويسرا.

وقال روبرتسون: «نحظى باحترام المنافسين في هذه البطولة، لا أحد يرغب في مواجهتنا بعد الذي فعلناه في آخر عامَين، الأجواء التي صنعناها، والفريق الذي بلغ النهائي مرتين توالياً، وخسر مرة وفاز في أخرى».

وتابع روبرتسون: «ربما في أوّل موسم بلغنا فيه النهائي لم نحصل على الاحترام الذي نستحقه، لكن الآن الجميع يحترمنا في أوروبا، ولا أحد يرغب في مواجهتنا».

وبعد تأهّل ليفربول للمرحلة المقبلة من البطولة، تنتظره مواجهة أحد الفرق التالية: ريال مدريد، أتلتيكو مدريد، بروسيا دورتموند، أتالانتا وأولمبيك ليون.

أبراهام يتمنّى مواجهة برشلونة

تمنّى مهاجم تشيلسي تامي أبراهام مواجهة فريق برشلونة الإسباني في دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، وذلك بعد تأهّل الفريقَين للدور المقبل.

وقال أبراهام خلال تصريحات نقلتها صحيفة «سبورت» الإسبانية: «أحبّ اللعب في كامب نو أو أيّ ملعب لم أزره من قبل».

وأضاف: «لا يوجد لدينا أيّ خوف، ونحن مستعدون لمواجهة أيّ فريق، ولا ننظر إلا إلى خوض التحدي فهو أمر مثير، ونريد اللعب ضد أفضل أندية العالم بأحسن الملاعب».

عين ليفربول على موهبة سالزبورغ

كشف تقرير صحافي عن سعي ليفربول لإبرام صفقة من صفوف ريد بول سالزبورغ النمساوي خلال الميركاتو الشتوي المقبل.

وبحسب شبكة «ESPN» الأميركية، فإنّ ليفربول مهتمّ بضم لاعب خط الوسط الياباني تاكومي مينامينو، بعدما أثار إعجاب المدرب الألماني يورغن كلوب خلال المباراتين التي لعبهما ضد ليفربول في دوري الأبطال.

وأشار التقرير إلى أنّ ليفربول يسارع الآن للحصول على خدمات اللاعب الشاب بعدما تناقلت تقارير اهتمام نادي مانشستر يونايتد أيضاً بالظفر به.

ستيرلينغ يسخر من صورته

نجح مانشستر سيتي الإنكليزي في تحقيق الفوز مساء أمس على دينامو زغرب الكرواتي بنتيجة (4-1) في ختام منافسات دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا.

وخلال المباراة، رصدت الكاميرا صورة لنجم الفريق رحيم ستيرلينغ وملامح وجهه ذات تفاصيل مضحكة، وهي لقطة شديدة الشّبه بصورة ارتبطت بفيل جونز لاعب اليونايتد وزميل ستيرلينغ في المنتخب في مباراة سابقة، ودائماً كانت مثار تعليقات ساخرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

ونشر ستيرلينغ صوراً له على حسابه في تويتر وهو بملامح الوجه المضحكة، معلّقاً: «فيل جونز سيكون فخوراً».