نستعرض هنا أبرز أخبار الدوري الإسباني لكرة القدم اليوم، بعد تأهّل ريال مدريد، برشلونة، أتليتيكو مدريد وفالنسيا إلى دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا.

برشلونة يقرّر إعارة لاعبه

كشفت تقارير صحافية إسبانية عن اقتراب لاعب وسط برشلونة كارليس ألينيا من الانتقال إلى ريال بيتيس، في الميركاتو الشتوي المقبل.

وفقاً لصحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، فإنّ برشلونة وريال بيتيس توصّلا إلى اتفاق يقضي بانتقال الإسباني الشاب إلى الفريق الأندلسي في كانون الثاني/ يناير، ومن المتوقّع أن يتم حسم الصفقة بشكل رسمي مع نهاية الأسبوع القادم.

وأشارت الصحيفة إلى أنّ الاتفاق يقضي بانتقال ألينيا إلى بيتيس على سبيل الإعارة، حتى نهاية الموسم، مؤكدةً أنّ برشلونة قد يوافق على وضع خيار الشراء في حالة واحدة فقط، تتمثل في إضافة بند يسمح له بإعادة شراء اللاعب في أي وقت مستقبلاً.

ريال مدريد يتريّث قبل ضمّ مبابي

أكّدت صحيفة «سبورت» الإسبانية أنّ ريال مدريد يرغب بشدّة في ضم مبابي، لكن إدارة النادي لن تقدم على أي خطوة قبل الصيف المقبل.

وأشارت الصحيفة إلى أنّ الريال لن يقوم بأي محاولة للتعاقد مع مبابي قبل صيف 2021، وذلك للحفاظ على العلاقات الممتازة مع إدارة سان جيرمان.

ومن المقرّر أن ينتهي عقد كيليان مبابي رفقة النادي الباريسي في صيف عام 2022.

وأوضحت الصحيفة أنّ «الميرنغي» متأكد من انتقال مبابي إلى الفريق في المستقبل، رغم أن عملية الانتقال لا تبدو سهلة على الإطلاق.

زيدان يتحدّى ليفربول

علّق مدرب ريال مدريد زين الدين زيدان، على إمكانية مواجهة ليفربول حامل لقب دوري أبطال أوروبا، في الدور ثمن النهائي من البطولة، مؤكداً أنّ فريقه جاهز للفوز على أي فريق.

ولدى سؤاله إذا كان يُفضّل تجنّب مواجهة ليفربول، قال زيدان للصحافيين ساخراً: «مواجهة ليفربول في دوري الأبطال؟ إذا لعبنا ضدهم سنقصيهم خارج البطولة».

ويواجه ريال مدريد اختبارين مهمين خلال الأسبوع القادم عندما يذهب للقاء فالنسيا وبرشلونة خارج ميدانه في منافسات الدوري الإسباني.

صفقة تبادل بين برشلونة وأتليتيكو مدريد

دخل نادي برشلونة في مفاوضات مع أتليتيكو مدريد بهدف الاتفاق على صفقة تبادل في الميركاتو الشتوي وفقاً لما ذكرته تقارير صحافية.

وأوردت صحيفة «إل ديسمارك» الإسبانية أنّ الصّفقة تتمحور حول إتمام صفقة تبادل ذات فائدة كبيرة لكلا الناديين، وتتضمن الفرنسي عثمان ديمبيلي ولاعب خط الوسط الإسباني ساؤول نيغيز.

ويسعى برشلونة للتخلّص من عثمان ديمبيلي الذي فشل بالوصول إلى مستوى التوقعات لغيابه عن الكثير من المباريات بسبب تعرّضه المستمر للإصابة.

وكان ساؤول على رادار برشلونة في الأشهر الأخيرة لتعزيز خط الوسط، لكن قيمة فسخ عقده التي تبلغ 150 مليون يورو منعت النادي الكتالوني من التعاقد معه ، إلا أنّ دخول عثمان ديمبيلي قد يتمّم هذه الصفقة.

ميسي يحذّر من «الوقوع في الفخ»

حذّر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي من وقوع فريقه «في الفخ» باسترجاع أخطاء الماضي إذا ما أراد استعادة اللقب الأوروبي الغائب عن خزائن برشلونة منذ عام 2015.

وقال ميسي في تصريحات نقلتها صحيفة «ماركا» الإسبانية: «علينا أن نبدأ من الصفر لأنه عام جديد وبطولة جديدة»، مضيفاً: «نتعلم من الماضي، من الأخطاء، لكننا نركز على الحاضر».

وغادر برشلونة النّسختين الأخيرتين من دوري أبطال أوروبا في إياب دور نصف النهائي، على يد روما الإيطالي وليفربول الإنكليزي على الترتيب، بعد أن حقّق انتصارين مريحين ذهاباً، لكنّ النجم الأرجنتيني حذّر من أنه «سيكون من الخطأ الوقوع في هذا الفخ مجدداً».