نقدّم لكم هنا جولة إخبارية سريعة عن أبرز أخبار الكرة الإنكليزية اليوم.


ليفربول ينافس ريال وبايرن على هذا اللاعب
يعتزم نادي ليفربول تقديم عرض ضخم للحصول على خدمات نجم باير ليفركوزن الألماني، كاي هافيرتز، وفقاً لتقرير صحافي إسباني.

وذكرت صحيفة «موندو ديبورتيفو» أنّ إدارة النادي الإنكليزي مستعدّة لدفع 125 مليون يورو لضمّ لاعب «المانشافت» البالغ 20 عاماً.

وإذا حدث ذلك، فإنّها ستكون أكبر صفقة في تاريخ «الريدز»، إذ ستتخطّى قيمة التعاقد مع المدافع الهولندي، فيرجيل فان دايك، والتي بلغت 85 مليون يورو.

ويمتدّ عقد هافيرتز مع ليفركوزن، حتى صيف 2022.

تشيلسي يجدّد عقد لاعبه الشاب
أعلن نادي تشيلسي أمس تجديد عقد موهبته الشابة ريكي جيمس ومنحه عقداً طويل الأمد.

وبحسب الموقع الرسمي لـ«البلوز»، فقد وقّع جيمس (20 عاماً) عقداً لمدة 5 مواسم ونصف الموسوم، تنتهي في صيف 2025.

وشارك جيمس في 18 مباراة مع تشيلسي في جميع المسابقات هذا الموسم، وسجّل هدفه الأول في الفوز على غريمسبي تاون في كأس الرابطة، كما سجّل هدفاً في مباراة أياكس في دوري الأبطال، والتي انتهت بالتعادل 4-4.

مانشستر يونايتد يخطّط لضمّ يورنتي
أفادت تقارير صحافية إنكليزية بأنّ نادي مانشستر يونايتد يسعى للحصول على خدمات لاعب خط الوسط الإسباني ماركوس يورنتي على سبيل الإعارة من نادي أتلتيكو مدريد حتى نهاية الموسم.

ووفقاً لما ذكرته صحيفة «ذا صن»، فإنّ اليونايتد يعتبر بأنّ يورنتي سيوفّر خياراً مثالياً للمدرّب النرويجي أولي غونار سولشاير، الذي يسعى لدعم خطّ الوسط لديه لتغطية غياب بول بوغبا وسكوت ماكتوميني عن الفريق للإصابة.

وانضمّ يورنتي (24 عاماً) لأتلتيكو مدريد مطلع الموسم الجاري، لمدة 5 مواسم قادماً من ريال مدريد، لكنّه غاب عن المشاركة مع «الروخيبلانكوس» بشكل أساسي.

مكافأة كبيرة في انتظار مورينيو
يسعى البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفنّي لتوتنهام هوتسبير للحصول على مكافأة ضخمة برفقة «السبيرز».

ووفقاً لصحيفة «دايلي ميل» الإنكليزية، فإنّ إدارة توتنهام وضعت مكافأة كبيرة لمورينيو في حال نجاحه في التّأهل إلى دوري الأبطال هذا الموسم.

وكشف التقرير أنّ إدارة النادي الإنكليزي قد رصدت مكافأة تقدر بـ2 مليون استرليني للمدرّب البرتغالي في حال نجح في التأهّل لبطولة دوري أبطال أوروبا.

ووافق دانييل ليفي رئيس توتنهام على وضع بند المكافأة في عقد جوزيه مورينيو، حتى يحفّز الأخير على تحقيق نتائج جيدة هذا الموسم.

يونايتد يوافق على رحيل يونغ
أكّدت تقارير صحافية إيطالية أنّ نادي مانشستر يونايتد وافق على التّخلي عن ظهيره المخضرم آشلي يونغ إلى نادي إنتر ميلان الإيطالي، وذلك خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

وسيصل يونغ، صاحب الـ 34 عاماً، إلى إيطاليا اليوم للخضوع للفحص الطبي، قبل توقيع عقد يمتد لـ18 شهراً برفقة إنتر ميلان، وذلك حسبما أكّدت صحيفة «لا غازيتا ديللو سبورت» الإيطالية.

وسيحصل نادي «الشياطين الحمر» على قرابة 1.5 مليون يورو بالإضافة إلى المكافآت مقابل التخلّي عن يونغ، الذي أمضى 8 مواسم ونصف الموسم في ملعب «أولد ترافورد» بعدما انضمّ إليه قادماً من نادي أستون فيلا في 2011.