نقدّم لكم هنا جولة إخبارية سريعة عن أبرز أخبار الكرة الإنكليزية اليوم.


لامبارد: نحتاج إلى مهاجم جديد
أكّد الإنكليزي فرانك لامبارد مدرّب تشيلسي حاجة الفريق إلى التّعاقد مع مهاجم جديد خلال الميركاتو الشتوي الجاري.

وقال لامبارد في تصريحات صحافية قبل مباراة آرسنال يوم غد الثلاثاء: «نحتاج إلى مهاجم لنضيف راحةً أكثر للاعبينا في مناطق الخصم. لا يزال لدينا 12 يوماً في سوق الانتقالات الشّتوية وسنرى ما سيحدث».

وأضاف: «عندما نفشل في التسجيل عن طريق المهاجمين نستخدم لاعبي الوسط لتعزيزنا في المناطق الأمامية، لكن في نهاية الأمر يجب علينا أن نبحث عن مهاجم لحلّ المشكلة من جذورها».

باريس سان جيرمان يطارد غوارديولا
ذكرت تقارير صحافية أنّ نادي باريس سان جيرمان الفرنسي يتمسّك بالتعاقد مع مدرب مانشستر سيتي الإنكليزي، بيب غوارديولا.

وبحسب ما نقلته صحيفة «ميرور» البريطانية، فإنّ مُلّاك سان جيرمان لن يتوقفوا عن مطاردة غوارديولا، رغم أنّ المدرّب الإسباني لديه عقد مع السيتي حتى نهاية الموسم المقبل، بالإضافة إلى تأكيده أخيراً على استمراره مع «السيتيزنز».

ولفت التقرير إلى أنّ ملّاك سان جيرمان الأثرياء سيلجأون إلى إغراء غوارديولا بالأموال عن طريق تقديم عرض ضخم للغاية لإقناعه بالانضمام إلى النادي الباريسي.

ويمتدّ عقد غوارديولا مع مانشستر سيتي حتى صيف 2021، إلا أنّ إدارة النادي الإنكليزي قد تقدّم عرضاً مغرياً للإبقاء على المدرّب الإسباني لفترة أطول.

سولشاير يؤكّد غياب راشفورد بسبب الإصابة
كشف النرويجي أولي غونار سولشاير مدرّب مانشستر يونايتد أنّ مهاجمه ماركوس راشفورد ربما سيبتعد لفترة طويلة عن الملاعب بسبب تعرّضه لشرخ إجهادي.

وقال سولشاير لشبكة «سكاي سبورتس»: «تعرّض لإصابة خطيرة. نعم إنّه شرخ إجهادي وحدث ضد وولفرهامبتون، سيغيب لفترة ولن يعود قبل عطلة منتصف الموسم. في المعتاد تحتاج الإصابة إلى 6 أسابيع للشفاء لكني لست طبيباً، ثم على الأرجح سيتعافى بعد ذلك».

ولفت النرويجي إلى تفكير النادي في الاستعانة بمُهاجم لتعويض غياب راشفورد، قائلاً: «دائماً ما نتطلّع لفرص تقوية التشكيلة، مع غياب راشفورد لفترة علينا النظر إلى ذلك الأمر بتمعّن».

وبحسب صحيفة «تليغراف» البريطانية فإنّ صورة الأشعة التي أجراها مهاجم يونايتد أكّدت أنّه يعاني من مزق قوي في ظهره، ما يعني أنّه سيغيب عن الملاعب لمدة شهرين أو ثلاثة.

صلاح: فزنا لأنني لم أكن مصاباً
أبدى المصري محمد صلاح نجم ليفربول سعادته بالانتصار الثمين الذي حقّقه فريقه على حساب مانشستر يونايتد مساء أمس الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ23 من الدوري المحلّي.

وقال صلاح بعد المباراة مازحاً: «كما ترون اليوم لقد عدت من الإصابة لذلك فزنا بالمباراة، أنا سعيد جداً، لقد فزنا بجميع المباريات ونستمتع باللحظة، ونأمل أن ينتهي الأمر بهذا الشكل».

وتابع: «نحن بحاجة لأن نبقى مركّزين على كلّ مباراة، لا يجب أن نفكّر بأننا فزنا بالدوري الإنكليزي الآن، علينا أن نتعامل مع كل مباراة على حدة، فهذه الطريقة الوحيدة للفوز باللقب».

عين مورينيو على سليماني
أشارت تقارير صحافية اليوم إلى أنّ أنظار البرتغالي جوزيه مورينيو مدرّب توتنهام تتّجه نحو المهاجم الجزائري إسلام سليماني بهدف ضمّه في سوق الانتقالات الشتوية الجاري.

وبحسب ما ذكرته صحيفة «تليغراف» البريطانية، فإنّ مورينيو يبحث عن مهاجم لتعويض غياب نجم الفريق هاري كين، ما دفعه لبدء مفاوضات مع نادي ليستر سيتي من أجل التعاقد مع سليماني خلال الميركاتو الحالي.

ويعاني توتنهام من نقص في الهجوم بعد تعرّض قائده الإنكليزي هاري كاين لإصابة في أوتار الركبة أمام ساوثهامبتون، يغيب إثرها لمدة قد تصل إلى 3 أشهر عن الملاعب.