نقدّم لكم هنا جولة إخبارية سريعة عن أبرز أخبار الكرة الإنكليزية اليوم.


غوارديولا يطالب بإلغاء بعض المسابقات
طالب الإسباني بيب غوارديولا مدرّب مانشستر سيتي بضرورة إلغاء بعض المسابقات في إنكلترا من أجل حماية اللاعبين ورفع جودة اللعب في المباريات.

وقال غوارديولا اليوم في مؤتمر صحافي عشية مباراة شيفيلد يونايتد: «اللاعبون يصلون إلى كأس أوروبا ويحاولون بذل قصارى جهدهم مع منتخباتهم الوطنية، ثم يعودون إلى صفوف أنديتهم بعد 20 يوماً من الراحة لأنّ البطولات المحلية ستنطلق مجدداً. إنّه وضع لا يُحتمل».

وأضاف: «أنا آسف لكاين وراشفورد لأنّهما جيّدان في الدوري، لكننا نطلب الشيء الكثير من اللاعبين، هذا كثير جداً».

وتابع: «عليهم (رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز) التّفكير في الأمر، لكن جميع المدرّبين اشتكوا من ذلك ولا يهتمون».

وواصل غوارديولا: «يجب إلغاء بعض المسابقات. إلغاؤها تماماً، وبالتالي ستكون هناك مباريات أقل»، مبرزاً أنّ «مباريات أقل، مسابقات أقل، فرق أقل، كمية أقل، وجودة أكثر».

إنتر يتقدّم بعرض رسمي لضمّ إريكسون
كشف المدير الرياضي لنادي إنتر ميلان عن تقدّمه بعرضٍ رسمي للحصول على خدمات لاعب توتنهام كريستيان إريكسن في سوق الانتقالات الحالي.

وقال بييرو أوسيليو، المدير الرّياضي لإنتر، في تصريحات لشبكة «سكاي سبورت إيطاليا»: «إريكسن لاعب مهم، نحن ننتظر الردّ بعد تقديم عرض رسمي».

وأضاف: «لا يمكننا سوى الجلوس والانتظار الآن نظراً لوجود العديد من الأندية المهتمة بإريكسن، فهو لاعب كبير واجتذب اهتماماً من أهم الأندية في أوروبا».

وواصل: «إنه أمر صعب للغاية، لكننا سنحاول القيام بكل شيء ممكن».

وينتهي عقد إريكسن مع توتنهام بنهاية الموسم الجاري، إذ رفض كل محاولات «السبيرز» للتجديد، سعياً لخوض تجربة جديدة خارج إنكلترا.

توتنهام مهتمّ بإعادة بيل
أبدى نادي توتنهام رغبته في استعادة الويلزي غاريث بيل مهاجم ريال مدريد في الميركاتو الشتوي الحالي وفقاً لتقارير صحافية.

وكشف برنامج «الشيرنغيتو» الإسباني الشهير أنّ رئيس توتنهام دانييل ليفي التقى في مدريد بنظيره في الريال، فلورنتينو بيريز، لبحث إمكانية الحصول على خدمات بيل، البالغ من العمر 30 عاماً.

وأوضح المصدر أنّها ليست المرة الأولى التي يطلب فيها النادي الإنكليزي ضمّ بيل، الذي تألّق في صفوفه لستة أعوام بين 2007 و2013.

في المقابل، لفتت صحيفة «ديلي ميرور» الإنكليزية أمس إلى أنّ بيل أبلغ إدارة النادي الإسباني عن عدم رغبته بالرحيل عن صفوف الفريق قبل انتهاء عقده في صيف عام 2022.

لامبارد يرحّب بقدوم كافاني
رحّب الإنكليزي فرانك ​لامبارد​ مدرّب ​تشيلسي​ بفكرة التّعاقد مع إدينسون ​كافاني​ مهاجم باريس ​سان جيرمان​ خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

وقال لامبارد عبر شبكة «سكاي سبورتس»: «أعتقد أنّ ضمّ لاعب بعقد طويل الأجل في كانون الثاني/يناير يبدو خياراً صعباً، لذا نبحث عن صفقة بعقد قصير الأجل».

وأضاف: «كافاني مهاجم رائع، لقد لعبت أمامه، ومعجب للغاية بعقليته وحالته الفنية، ومعدّله التهديفي يتحدّث عنه».

وتابع قائلاً: «لست على دراية تامة بموقفه، لذلك سنرى ما سيحدث، إنّه لاعب ذو خبرة، لكن هناك العديد من الخيارات الأخرى».

وواصل لامبارد: «نحن فريق شباب، فكرة التّعاقد مع لاعبين خبرة هي بالتأكيد أمر لا أتجاهله تماماً لأنه في بعض الأحيان يحتاج اللاعبون الشباب إلى القليل من المساعدة، وإذا كان هذا هو الحال فقد يساعدنا ذلك».

إدارة اليونايتد متمسّكة بسولشاير
كشف تقرير صحافي إنكليزي أنّ إدارة نادي مانشستر يونايتد ليس لديها أية نيّة للاستغناء عن مدرّب الفريق النرويجي أولي غونار سولشاير.

ووفقاً لصحيفة «ذا صن»، فإنّ إد وودوارد نائب الرئيس التنفيذي لليونايتد قرّر أن يدعم بقاء سولشاير كمدرّب للفريق مهما كانت النتائج، وحتى إذا فشل الفريق في تحقيق مركز مؤهّل للبطولات الأوروبية في الموسم القادم.

وأشار التقرير إلى أنّ إدارة «الشياطين الحمر» ترى أنّ الأمر قد يستغرق موسمين آخرين لحصد النتائج ولكنها مصمّمة على التحلي بالصبر، حتى لو عنى ذلك إنهاء هذا الموسم بلا فائدة والوجود خارج المراكز الستة الأولى.