نقدّم لكم هنا ملخّصاً عن أبرز أخبار الكرة الإسبانية اليوم، قبل مباراتَي برشلونة مع إيبيزا، وريال مدريد مع سلمنكا مساء اليوم ضمن منافسات الدور الـ32 من مسابقة كأس ملك إسبانيا.


لاعب ريال مدريد يرحل إلى بايرن ميونيخ

أعلن نادي بايرن ميونخ الألماني رسمياً ضمّ الظهير الأيمن الإسباني ألفارو أودريوزولا قادماً من ريال مدريد على سبيل الإعارة لنهاية الموسم.

وأكّد النادي البافاري اليوم عبر موقعه الرسمي توقيع صاحب الـ24 عاماً عقد انتقاله، بعد اجتيازه الفحوصات الطبية بنجاح.

وقال حسن صالح حميديتش، المدير الرياضي لبايرن: «نحن واثقون من قدرة أودريوزولا على مساعدة فريقنا، بفضل جودته وقدراته. أنا سعيد بالعثور على ظهير مثله».

وكان أودريوزولا قد انضم إلى ريال مدريد قادماً من ريال سوسيداد في صيف 2018 بمبلغ 30 مليون يورو، إلا أنّه عانى من التهميش، إذ لم يشارك خلال هذا الموسم إلّا في 5 مباريات مع النادي الملكي.

تشيشاريتو إلى الدوري الأميركي

أعلن نادي لوس أنجليس غالاكسي الأميركي التعاقد مع المهاجم المكسيكي خافيير هرناندير «تشيشارتو» من إشبيلية الإسباني، في عقد سيجعله اللاعب الأعلى أجراً في الدوري الأميركي لكرة القدم وفق ما أفادت التقارير.

وقال الهولندي دينيس تي كلويزي مدير النادي: «سجّل خافيير الأهداف بشكل منتظم في أفضل البطولات في العالم، وهو أفضل لاعب في منتخب بلاده في العقد الأخير من الزمن».

وتابع: «إنّه لاعب يحب المنافسة وأثبت نجاحه على أعلى مستويات وسجل أكبر عدد من الأهداف لصالح أحد أفضل المنتخبات في الكونكاكاف. نعتقد أنّه بإمكانه أن يكون أفضل مهاجمي الدوري الأميركي ويساعد فريقنا في مختلف الطرق».

وسيحلّ المكسيكي مكان السويدي زلاتان ابراهيموفيتش الذي غادر النادي في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، وقد أفادت تقارير أنّه سيتقاضى ستة ملايين دولار في العام إضافة إلى حوافز بعدما وقّع على عقد لثلاثة أعوام.

سيتيين يؤكد إمكانية برشلونة التعاقد مع مهاجم

أقرّ الإسباني كيكي سيتيين مدرّب برشلونة أنّ النادي يفكّر في التعاقد مع مهاجم خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية لتعويض غياب الأوروغواياني لويس سواريز.

ومن غير المتوقع عودة سواريز إلى الملاعب هذا الموسم بعد خضوعه لعملية جراحية في ركبته اليمنى منتصف الشهر الحالي ستبعده ما يقارب الأربعة أشهر عن الملاعب، علماً أنّه سجّل 14 هدفاً في 23 مباراة هذا الموسم.

وردّاً على سؤال عن إمكانية تعاقد النادي الكاتالوني مع مهاجم في كانون الثاني/يناير، قال سيتيين: «نحن نفكّر بذلك، نتحدث عن الأمر ولكن لا يزال علينا أن نفكر قليلاً بعد. ليست مسألة تقلقني كثيراً».

كافاني قريب من الانضمام إلى أتليتيكو مدريد

أكّد لويس كافاني والد النجم الأوروغواني إدينسون كافاني مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي أنّ نادي أتليتيكو مدريد بات قريباً من ضمّ ابنه خلال الميركاتو الشتوي الحالي.

وقال والد كافاني لبرنامج «الشيرينغيتو» الإسباني الشهير: «كافاني يريد الانضمام إلى نادٍ آخر في أوروبا، وسأكون سعيداً إذا لعب في فريق أتليتيكو مدريد».

وأضاف: «أعتقد أنّ هناك فرصة كبيرة لانتقال كافاني إلى أتليتيكو مدريد، وخيار الانضمام إلى الأتلتي سيبقى متاحاً في الصيف أيضاً، وبالفعل هناك العديد من الأندية الراغبة في التعاقد معه، ولكن عندما تقوم بإعطاء كلمة لفريق، عليك أن تلتزم بها».

وواصل قائلاً: «إذا كان كافاني متاحاً غداً، فإنّ أتليتيكو مدريد سيتعاقد معه بكل تأكيد».

بيل يرفض العودة إلى إنكلترا

رفض الويلزي غاريث بيل مهاجم ريال مدريد العودة من جديد إلى الدوري الإنكليزي، مفضّلاً البقاء في صفوف ريال مدريد حتى نهاية الموسم الحالي على الأقل، وفقاً لتقرير صحافي.

وبحسب صحيفة «ميرور» البريطانية، فإنّ علاقة بيل بمدرّبه زين الدين زيدان بدأت تأخذ مساراً جيداً، بعد أن كان الفرنسي راغباً في التخلّي عنه قبل بداية الموسم.

ولفت التقرير إلى أنّ مانشستر يونايتد كان يرغب في اللجوء إلى خيار استعارة بيل من ريال مدريد في ظلّ إصابة ماركوس راشفورد، في حين أكّدت تقارير أخرى أنّ توتنهام يريد استعادة لاعبه السابق بعد إصابة هاري كين، إلا أنّ النجم الويلزي لا ينوي الرحيل عن ناديه في الوقت القريب.