نقدّم لكم هنا جولة إخبارية سريعة عن أبرز أخبار الكرة الإنكليزية اليوم.


سولشاير ينفي شائعات رحيل بوغبا
أكّد النرويجي أولي غونار سولشاير مدرّب مانشستر يونايتد أنّ الفرنسي بول بوغبا نجم الفريق يرغب في الاستمرار في صفوف اليونايتد، إثر تصريحات وكيل أعمال اللاعب بأنّه لا يمانع العودة إلى يوفنتوس الصيف المقبل.

ولا يزال بوغبا يتعافى من إصابة في الكاحل قلّصت مشاركاته إلى 8 مباريات مع يونايتد هذا الموسم، وغيّبته عن تشكيلة يونايتد التي سافرت إلى إسبانيا من أجل المِران خلال فترة العطلة الشتوية.

وقال سولشاير: «بوغبا بدأ في الرّكض على الأجهزة في قاعة الألعاب حالياً، لذلك فإنّ عودته تقترب».

وأضاف: «لم أتحدّث مع رايولا، وهذا أمر مؤكد، وبالطبع لن أجلس وأخبر بوغبا بما ينبغي على مينو أن يقوله، بوغبا هو لاعبنا نحن وليس هو».

ورداً على سؤال عمّا إذا كان بوغبا سيلعب للنادي مجدداً، قال المدرّب النرويجي: «بالطبع، بمجرّد أن يتعافى تماماً سيكون جيداً بما يكفي للّعب مع الفريق. أنا واثق أنّ بول حريص على اللعب مع يونايتد مرة أخرى».

أرتيتا متفاجئ بسبب مانشستر سيتي
قال الإسباني مايكل أرتيتا مدرّب آرسنال إنّه «مصدوم» من معاقبة ناديه السابق مانشستر سيتي بالحرمان من المشاركة في المسابقات الأوروبية لمدة موسمين، وأكّد أنّه يتمنى كل التوفيق لصديقه المدرّب بيب غوارديولا.

وكان أرتيتا يعمل مساعداً لغوارديولا في تدريب سيتي قبل أن يصبح مدرباً لآرسنال في منتصف الموسم الجاري.

وأبلغ أرتيتا الصحافيين بعد فوز آرسنال برباعية نظيفة على نيوكاسل يونايتد أمس الأحد: «أنا مصدوم وتواصلت مع بيب وباقي الناس وكلّ الذين أعرفهم في النادي».

وأضاف: «أريد كلّ التوفيق لسيتي، أشعر بالإعجاب والحب نحو بيب، وليس بيب فقط، بل أيضاً نحو الجهاز الفني واللاعبين وأريد كلّ التوفيق لهم، أعرف مدى الجهد الكبير المبذول منهم».

وتابع بالقول: «لا أعتقد أننا نعرف ما سيحدث وإذا كانت هناك قرارات أخرى أو أندية أخرى. يجب أن ننتظر ونرى».

ديل بييرو: غوارديولا مناسب ليوفنتوس
يرى أسطورة يوفنتوس الإيطالي أليساندرو ديل بييرو أنّ بيب غوارديولا مدرّب مانشستر سيتي هو خيار مثالي لتدريب يوفنتوس، مؤكداً أنّه يشعر بأنه ملائم للنادي وأفكاره.

وقال ديل بييرو في تصريحات نشرتها شبكة «سكاي سبورتس»: «أعتقد أنّ غوارديولا خيار جيد ومناسب لأي نادٍ نظراً الى ما فعله في الماضي وما يفعله الآن».

وأضاف: «لقد فاز ببطولات في ألمانيا وإسبانيا وإنكلترا، وأعتقد أنّ ما ينقصه فقط هو التدريب في إيطاليا وفرنسا».

وأكمل: «سيكون من المذهل أن نرى غوارديولا مدرباً في إيطاليا، أعتقد أنّ الصيف المقبل سيكون مثيراً للغاية في كرة القدم».

ورشّح ديل بييرو 3 فرق للفوز بدوري أبطال أوروبا، قائلاً: «ليفربول ويوفنتوس لديهما فرص كبيرة في الحصول على دوري أبطال أوروبا وريال مدريد أيضاً، في تلك البطولة لا يهمّ كيف تسير الأمور في بطولة الدوري الخاصة بك».

لويس فيغو يشيد بصفقة مانشستر يونايتد
أشاد البرتغالي لويس فيغو نجم ريال مدريد وبرشلونة السابق، بصفقة تعاقد مانشستر يونايتد مع مواطنه برونو فيرنانديز، محذّراً من مقارنته بلاعبي الفريق السابقين مثل كريستيانو رونالدو وإيريك كانتونا.

وقال فيغو في تصريحات لشبكة «سكاي سبورت»: «إنّه لاعب رائع للغاية، ولكن عليهم أن يعلموا بأنّهم تعاقدوا مع لاعب وسط وليس مهاجماً حتى لا يضعوا الضغط عليه».

وأضاف: «في هذه الأيام، السّوق ليس كبيراً، لذا من الصّعب أن تجد لاعبين لأنّ الجميع يبحث عن ذلك، إلى جانب أنّ إنتاج المواهب ليس بالضخامة كما كان في الماضي، لذلك في بعض الأحيان عليك شراء لاعبين مختلفين».

وتابع: «فيرنانديز واحد من أفضل لاعبي المنتخب البرتغالي، إنّه لاعب الوسط الذي بإمكانه التهديف، لديه القدرة والجودة على تسجيل الأهداف والوجود في منطقة الجزاء».

وواصل قائلاً: «لديّ أمل كبير بأن يتكيف سريعاً في الدوري الإنكليزي، سيكون إفادة له ولمانشستر يونايتد في مختلف البطولات».

جيرارد مهتمّ بعقوبة مانشستر سيتي
قال الإنكليزي ستيفن جيرارد قائد ليفربول السابق، إنّه سيتابع عن كثب ما إذا كانت رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز ستعاقب مانشستر سيتي على انتهاك لوائح اللعب النظيف المالي.

وقال جيرارد مدرّب رينجرز الإسكتلندي: «أنا مهتمّ حقاً بذلك... لأسباب واضحة».

وأضاف: «من وجهة نظر اليويفا، إنّها عقوبة قوية حقاً. أنا واثق من أنّهم سيقدّمون طعناً. لذلك لننتظر ونرَ ماذا ستكون نتيجته».

وقال اليويفا إنّ السيتي ارتكب «انتهاكات خطيرة» للّوائح عن طريق تضخيم أرباحه من عقود الرعاية في حساباته وفي البيانات التي قدمها للاتحاد الأوروبي بين 2012 و2016.