نقدّم لكم هنا ملخّصاً عن أبرز أخبار الكرة الإسبانية اليوم، قبل مواجهة فالسنيا وأتالانتا ضمن منافسات دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا مساءً.


سيميوني يشيد بجماهير أتلتيكو
أشاد الأرجنتيني دييغو سيميوني مدرّب أتلتيكو مدريد بالمساندة الكبيرة التي قدّمها جمهور نادي العاصمة الإسبانية، والتي لعبت دوراً كبيراً في انتصار الفريق على ليفربول بهدف نظيف في دوري أبطال أوروبا مساء أمس.

وقال المدرّب عقب المباراة: «ليفربول كان لديه بعض الفرص الخطيرة رغم أنّها لم تكن بين الخشبات الثلاث، بدأنا الفوز في المباراة باستقبال جماهيرنا، استيقظ الفريق على شيء جميل».

وأضاف: «كان الاستقبال رائعاً في الشّوارع. خلال السنوات الثماني التي أمضيتها في النادي، لم أشاهد حفل استقبال مثله».

وأكّد سيميوني: «اليوم هي إحدى الليالي التي لا يمكن نسيان الجماهير فيها، لقد جاء أفضل فريق في العالم ولم نتأهّل بعد، لكنّنا حقّقنا الفوز في مباراة واحدة، وما زالت الخيارات مفتوحة».

وأردف: «أفضل طريقة للشعور بالقوّة هي الفوز وهذا ما نريد أن نفعله، لقد كان فوزاً مهماً للغاية للنادي الليلة».

ويليامز: برشلونة؟ أتلتيك بلباو هو الرقم 1
أكّد الإسباني إناكي ويليامز نجم خط هجوم فريق أتلتيك بلباو الإسباني على رفضه الانتقال للّعب في نادي برشلونة، لافتاً إلى أنّ النادي الباسكي هو فوق الجميع بالنسبة إليه.

ويُعتبر المهاجم الإسباني من ضمن الأسماء المطروحة لدى نادي برشلونة لتعويض الغياب الطويل للفرنسي عثمان ديمبيلي عن الفريق بسبب الإصابة.

وقال ويلياميز، حين سُئل عن إمكانية انضمامه إلى برشلونة في تصريحات لبرنامج «إل هورميغويرو» الإٍسباني: «برشلونة هم برشلونة، إنّهم يمتلكون ميسي، أفضل لاعب في العالم».

وأضاف المهاجم البالغ من العمر 25 عاماً: «لكن أتلتيك بلباو هو الرقم واحد بالنسبة إلي».

وتابع: «إذا كان بإمكان ميسي اللعب هنا في أتلتيك بلباو، فبكلّ تأكيد سأرغب في التعاقد مع ليونيل».

فان دي بيك ينتظر قرار ريال مدريد
كشف تقرير صحافي فرنسي أنّ الهولندي دوني فان دي بيك، لاعب وسط أياكس أمستردام، يستعدّ لاتخاذ قراره النهائي بشأن مستقبله خلال الأسابيع المقبلة.

ووفقاً لما ذكره موقع «le10sport»، فإنّ فان دي بيك الذي يرتبط بعقد مع أياكس حتى حزيران/ يونيو من عام 2022، بات مستعداً لحسم مستقبله مع ناديه خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

ولفت الموقع إلى أنّ رحيل اللاعب عن الفريق هو الأقرب خلال سوق الانتقالات الصيفية المقبلة.

وأوضح التقرير أنّه أصبح يتوجّب على ريال مدريد تحديد موقفه من اللاعب هو الآخر، سواء التّمسك بالتعاقد معه وحسم الصفقة، أم التخلّي عن الفكرة حتى يغادر النجم الهولندي إلى أي نادٍ آخر.

في المقابل، أكّدت صحيفة «ماركا» أنّ كلّ شيء قد تم الاتفاق عليه بين الناديين بما يخصّ انتقال اللاعب من أياكس إلى ريال مدريد بداية الموسم المقبل.

برشلونة يحصل على إذن خاص للتعاقد مع بريثوايت
ينوي نادي برشلونة حسم صفقة التعاقد مع المهاجم الدنماركي مارتن بريثوايت من نادي ليغانيس، بحسب ما ذكرت تقارير إعلامية اليوم الأربعاء.

وأشارت شبكة «ESPN» الأميركية إلى أنّ النادي الكتالوني حصل على إذن خاص لضم بريثوايت (28 عاماً) خارج فترة التعاقدات الرسمية، وسيدفع البند الجزائي في عقده والبالغ 18 مليون يورو.

ولم يُبدِ ليغانيس رغبته بالتفاوض مع برشلونة وذلك بعد تخلّيه عن مهاجمه الآخر المغربي يوسف النصيري إلى إشبيلية مطلع الموسم.

وأضافت الشبكة أنّ اللاعب سيكون بمقدوره المشاركة مع برشلونة في مباراة إيبار السبت المقبل في الدوري الإسباني، فيما أشارت صحيفة «سبورت» الإسبانية إلى أنّ بريثوايت تدرّب اليوم مع ليغانيس في ظلّ محاولات برشلونة لضمّه.