نقدّم لكم هنا ملخّصاً عن أبرز أخبار الكرة الإسبانية اليوم.

كاسيميرو: أتمنّى انضمام نيمار إلى ريال مدريد
كشف البرازيلي كاسيميرو، لاعب وسط ريال مدريد، عن رغبته في انضمام مواطنه نيمار دا سيلفا نجم باريس سان جيرمان، إلى النادي الإسباني.

وقال كاسيميرو في تصريحات نشرتها صحيفة «ماركا» الإسبانية: «لقد لعبت بجوار نيمار كثيراً، وأعلم جيداً كيف يمكنه إعطاء قدرة إضافية على تحقيق الانتصارات والخروج من المواقف الصعبة».

وأضاف: «هو لاعب عظيم، وكثيراً ما ساعدنا في المنتخب، لذلك أتمنّى أن يتعاقد معه ريال مدريد مستقبلاً لكي أزامله باستمرار».

وتابع قائلاً: «لقد قدّم نيمار الكثير في السّنوات الماضية، ولكن فقط الإصابات هي التي منعته من مواصلة النّسق الرائع، لقد كان غيابه عن تشكيل المنتخب المشارك في كوبا أميركا مؤثّراً رغم تتويجنا باللقب».

مدرّب إيبار: ميسي يرتاح خلال المباراة
صرّح خوسيه ميندلبار مدرّب فريق إيبار الإسباني بأنّ الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة لا يحتاج إلى الغياب عن المباريات من أجل الراحة، لأنه يقوم بذلك بالفعل على أرض الملعب.

وقال الإسباني في حوار مع صحيفة «ماركا»: «ميسي يستطيع الحصول على راحة حتّى في المباريات التي يشارك فيها، لذا فهو لا يحتاج إلى الغياب عن المباراة ليأخذ قسط الراحة الخاص به».

وأضاف: «ميسي لديه الخبرة الكافية التي تجعله يبذل جهده فقط في الأشياء التي يحتاج إليها الفريق منه، يعرف متى يشارك في اللعب ومتى يستريح وينتظر».

وأكمل قائلاً: «عندما كنت مدرّباً لأوساسونا، ذهبنا إلى ملعب كامب نو لملاقاة برشلونة في الكأس، وفي صباح يوم اللقاء استُبعد ميسّي من المشاركة لأنه كان يعاني من مشكلة في معدته، ومن الحمّى أيضاً».

وتابع ميندلبار: «لكنه حضر على مقاعد البدلاء، وكنّا متأخرين في النتيجة بهدفين نظيفين، وفجأة وجدت ميسي يستعد لنزول أرضية الملعب، وبالفعل شارك وسجل هدفين، وخسرنا 4/0».

أتلتيكو مدريد يكشف عن طبيعة إصابة لاعبه
كشف نادي أتلتيكو مدريد الإسباني عن طبيعة الإصابة التي تعرّض لها لاعبه الفرنسي توماس ليمار أمام ليفربول في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

ووفقاً للموقع الرسمي لأتلتيكو مدريد، فإنّ ليمار خضع لاختبارات طبية، والتي أثبتت معاناته من إصابة في عضلات الفخذ اليمنى.

وأشار الموقع الرسمي إلى أنّ موعد عودة اللاعب الفرنسي إلى المشاركة في المباريات يعتمد على تطوّرات عملية تعافيه من الإصابة.

وكان اللاعب قد غادر الملعب بين شوطَي المواجهة التي فاز بها فريقه 1-0، تاركاً مكانه لزميله الإسباني ماركوس يورينتي.

حكيمي يحدّد شروطه قبل العودة إلى الريال
قرّر المغربي أشرف حكيمي لاعب بوروسيا دورتموند تقييم مستقبله مع نهاية فترة إعارته إلى النادي الألماني بنهاية الموسم الحالي، محدّداً شروطه قبل العودة إلى ريال مدريد.

وقال حكيمي في تصريحات صحافية عقب فوز دورتموند على باريس سان جرمان في ذهاب دور الـ 16من دوري أبطال أوروبا: «أريد أن أستمرّ في النموّ وأحصل على الفرصة كما يفعلون معي هنا في ألمانيا. لقد أظهرت نوعية اللاعب الذي أنا عليه، وقبل كل شيء أستمتع بما أقدّمه».

وأضاف: «في حزيران/ يونيو قد يحدث أيّ شيء، وسنرى ما يخبّئه الصيف. في رأسي أريد أن ألعب أكثر وأستمر في النمو كما يحدث الآن».

إلا أنّ حكيمي لم يستبعد سيناريو أن يقبل دوراً بديلاً في ريال مدريد، مجيباً: «يجب أن نرى ذلك أيضاً».