نقدّم لكم هنا ملخّصاً عن أبرز أخبار الكرة الإسبانية اليوم.

إنسيني يرفض مقارنة ميسي بمارادونا
رفض الإيطالي لورينزو إنسيني مهاجم نادي نابولي المقارنة بين الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة، وأسطورة نابولي دييغو مارادونا.

وقال إنسيني في مؤتمر صحافي قبل لقاء برشلونة غداً الثلاثاء: «ليونيل ميسي حالياً هو الأفضل في العالم، لكن بالنسبة إلينا كنابولي، مارادونا هو كل شيء، إنّه مُقدس».

وأضاف: «أمام برشلونة السّباق صعب للغاية، لكننا نستعد له بأفضل طريقة، نعلم أننا لا نقدّم أفضل ما لدينا في الدوري حالياً، لكن دوري الأبطال له سحرٌ آخر».

وحول مفاوضات برشلونة معه قال: «لم أكن قريباً أبداً من التّوقيع مع برشلونة، لم تُتح تلك الفرصة أمامي من قبل».

كوريا يبرّر احتفال فريقه بعد الفوز على ليفربول
أبدى الأرجنتيني أنخيل كوريا نجم أتلتيكو مدريد، سعادة كبيرة بفوز فريقه على ضيفه فياريال 3-1 مساء أمس الأحد في المرحلة الـ25 من الدوري الإسباني.

وقال كوريا عقب المباراة: «كان مهماً للغاية بالنسبة إلينا أن نحقّق النقاط الثلاث على ملعبنا، بعد أن عرفنا النتائج التي حققها منافسونا».

وعن احتفال الفريق المبالغ فيه بعد الفوز على ليفربول، أضاف: «ليفربول هو أفضل فريق في العالم، لم يتعرّض للخسارة منذ عام وكان انتصارنا علينا سعادة غامرة، اللعب هناك سيكون صعباً، ولكن ما زال هناك وقت على تلك المباراة، وحتى خوض تلك المباراة سنستمتع بلقاءات الدوري الإسباني».

وكان أتلتيكو مدريد قد تغلّب على ليفربول 1-0 الثلاثاء الماضي في ذهاب دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا.

حكم إيطالي لمباراة ريال مدريد ومانشستر سيتي
أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) عن الحكم الذي سيقود مواجهة ريال مدريد ومانشستر سيتي، في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا الأربعاء المقبل.

واختار اليويفا الحكم الإيطالي دانييلي أورساتو، صاحب الـ45 عاماً ليقود المباراة، وهي ثاني مباراة سيقودها الإيطالي لريال مدريد هذا الموسم بعد مباراة غلطة سراي في تركيا انتهت بفوز ريال مدريد 1-0 في دور المجموعات.

وكان الحكم نفسه قد أدار مباراة أخرى لريال مدريد ضد مالمو السويدي في دور المجموعات لموسم 2015-2016، وانتهت 8-0 لصالح ريال مدريد.

ويساعد أورساتو كلّ من لورينزو مانجانيلي، أليساندرو جياللاتيني ودانييلي دوفيري، وماسيمليانو إيراتي للفار.

الكشف عن حكم الكلاسيكو
كشفت لجنة المسابقات في الاتحاد الإسباني عن طاقم تحكيم «الكلاسيكو» الذي سيجمع فريق ريال مدريد بغريمه التقليدي برشلونة يوم الأحد المقبل، ضمن منافسات الجولة الـ26 من الدوري الإسباني، على ملعب «سانتياغو برنابيو».

وذكر الموقع الرسمي للاتحاد الإسباني أنّ الحكم أنطونيو ميغيل ماثيو لاهوز، هو من سيدير المباراة، فيما سيكون خوسيه لويس غونزاليس هو الحكم المسؤول عن تقنية الفيديو المساعد «الفار».

يُذكر أنّ لاهوز أدار 30 مباراة لريال مدريد في الدوري المحلي ، حقّق فيها «الميرينغي» 21 فوزاً ، 3 تعادلات و 6 هزائم.

رئيس البايرن يستغرب فشل كوتينيو
أكّد كارل هاينز رومينيغه، الرئيس التنفيذي لبايرن ميونخ، أنّه لا يجد تفسيراً منطقياً لفشل البرازيلي فيليب كوتينيو، المُعار من نادي برشلونة، مع الفريق البافاري حتى الآن.

وقال رومينيغه: «قدّم كوتينيو بعض العروض الجيدة في مباريات الفريق. وفي بعض المباريات أعطى انطباعاً بأنّه مقيّد بعض الشيء».

وأعرب الألماني عن ثقته بأنّ كوتينيو لاعب كرة قدم مميز، لكنّه يتمنّى أن يصبح عاملاً مهماً ومؤثراً في صفوف بايرن ميونخ خلال الأسابيع الحاسمة من الموسم الحالي.

وكان النادي الألماني قد تعاقد مع كوتينيو في صيف 2019 على سبيل الإعارة من برشلونة، مع وجود بند في عقده يسمح للنادي البافاري بضمّه نهائياً مقابل 120 مليون يورو، لكنّ البرازيلي لم يقدّم حتى الآن ما يدفع البايرن لتفعيل بند الشراء النهائي.