نقدّم لكم هنا ملخّصاً عن أبرز أخبار الكرة الإسبانية اليوم، قبل مواجهة برشلونة ونابولي ضمن منافسات دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا مساءً.

كروس: لا أزال على تواصل مع غوارديولا
تحدّث الألماني توني كروس لاعب وسط ريال مدريد عن علاقته بالمدرّب الإسباني بيب غوارديولا، وذلك حينما لعب تحت قيادته في نادي بايرن ميونيخ الألماني، قبل الانضمام إلى النادي الملكي صيف عام 2014.

وقال كروس في تصريحات لصحيفة «ماركا» الإسبانية: «علاقتنا جيّدة جداً وما زلنا على تواصل حتى بعدما غادر بايرن ميونيخ، لن أنساه أبداً لأنني تعلمت الكثير منه كلاعب وشخص».

وبسؤاله عن إمكانية العمل معه مرة أخرى، أجاب: «أريد إنهاء مسيرتي في مدريد، لذلك سيكون الأمر معقّداً للغاية».

وتابع: «أحببت اللعب مع بيب، وهو طلب مني أن أجدّد عقدي مع بايرن ميونيخ، وكان بإمكاني ذلك، لكن لم يكن من الجيّد أن أجدّد بسبب المدرب، لو جدّدت 5 سنوات فهو رحل أصلاً إلى مانشستر سيتي بعد عامين».

أنييلي يرحّب بقدوم ميسي إلى إيطاليا
رحّب الإيطالي أندريا أنييلي رئيس نادي يوفنتوس بقدوم ميسي إلى الدوري الإيطالي، مؤكّداً في الوقت نفسه أنّ النادي لا يفكّر في التعاقد مع غوارديولا لتدريب الفريق حالياً.

وقال أنييلي في حوار مع إذاعة محلية: «غوارديولا؟ من لا يريده، لكننا لا نفكّر فيه حالياً، نحن سعداء بوجود سارّي معنا في يوفنتوس ومشروعه عمره ثلاث سنوات».

وعن انتقال ميسي إلى الدوري الإيطالي، أضاف: «إذا أتى إلى إيطاليا فسوف يكون هذا حافزاً كبيراً، فعندما تمتلك أندية كبيرة كيوفنتوس أو ميلان أو إنتر أو روما ونابولي بطلاً مثل ميسي في كل فريق فسوف يكون ذلك أفضل للجميع».

راموس: خطأ صغير قد يكلّفنا لقباً
حذّر الإسباني سيرجيو راموس مدافع ريال مدريد من ارتكاب الأخطاء خلال مواجهة مانشستر سيتي غداً في دوري أبطال أوروبا، مؤكّداً أنّ خطأً صغيراً قد يكلّفهم اللقب.

وقال راموس خلال مؤتمر صحافي اليوم: «هامش الخطأ أمام مانشستر سيتي أو يوم الأحد أمام برشلونة حتى لو كان صغيراً قد يكلّفنا لقباً، وتلك المباريات هي ما تجعل اللاعبين مختلفين. حان الوقت للحديث على أرض الميدان وليس خارجه».

وعن بيب غوارديولا مدرّب السيتي، قال: «لديّ احترام كبير لغوارديولا، إنّه مدرب رائع، وأرقامه تتحدّث عن نفسها. ومانشستر سيتي ليس في أفضلية سوى بسبب أنّ مدربه هو غوارديولا».

وحول إمكانية تجديد عقده مع النادي، أضاف: «لقد كنّا نتحدث عن موضوع التجديد لأسابيع. علاقتي مع النادي جيدة جداً. أنا لست في عجلة من أمري، سنتوصل إلى تفاهم. أفهم فلسفة النادي عندما تكون لدى اللاعبين سنّ معينة فإنه يجدد عاماً بعام. وهذا الأمر لا يقلق الناس لأنّه إذا كان النادي يريدني أن أستمر، سأستمر هنا».

مارادونا: آمل ألا يلعب ميسي مباراة رائعة مع نابولي
أكّد الأسطورة الأرجنتينية دييغو مارادونا أنّه يعتبر مواطنه ليونيل ميسي نجم برشلونة هو أفضل لاعب في العالم في الوقت الحالي، لافتاً إلى أنّ قلبه سيكون مع نابولي في مواجهة برشلونة اليوم.

وقال مارادونا في تصريحات صحافية: «ميسي أفضل لاعب كرة قدم في هذا الوقت الحالي، لكنّي آمل ألا يلعب مباراة رائعة ضد نابولي».

وأضاف: «نابولي يعيش موقفاً صعباً، ولكن مع وصول غاتوزو فقد أصبح الفريق بحالة أفضل، المباراة ضد برشلونة ستكون صعبة ولكن آمل أن يفاجئنا نابولي ويُفرح جمهوره».

وعن فترته في برشلونة قال: «برشلونة فتح لي الأبواب في أوروبا، ولكن تألّقي كان بالقميص الأزرق، لذا قلبي مع نابولي. لقد أعطيت كل شيء لنابولي وقد أعطاني كل شيء وأظهر عاطفته».