نقدّم لكم هنا ملخّصاً عن أبرز أخبار الكرة الإسبانية اليوم، قبل مواجهة ريال مدريد ومانشستر سيتي ضمن منافسات دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا مساءً.

بوسكيتس يتّهم إدارة برشلونة بسوء التخطيط
هاجم الإسباني سيرجيو بوسكيتس، لاعب وسط فريق برشلونة، إدارة ناديه بعد تعادل الفريق أمام نابولي أمس بهدفٍ لمثله، متّهماً الإدارة بسوء التخطيط الرياضي.

وقال بوسكيتس في تصريحات نشرتها صحيفة «ماركا» الإسبانية: «كان من الصّعب علينا إيجاد المساحات، حيث واجهنا خطّاً يتكون من 4 لاعبين في الوسط، وخلفه خطّ دفاعي مكوّن من 6 لاعبين».

وأضاف: «حاولنا اختراق دفاعات نابولي، ولكننا تلقّينا هدفاً، كنّا سيئين الحظ، لقد استفادوا من انزلاق فريبو، وانتهى الأمر بتسجيلهم هدفاً».

وواصل الإسباني: «نحن مجموعة قليلة العدد حالياً، يجب علينا إعادة اكتشاف أنفسنا قليلاً، كنّا نريد أن ندخل إلى العمق وهذا كلّفنا كثيراً، يجب علينا أن ننضج في المباريات».

وختم قائلاً: «عدد الفريق القليل في القائمة بسبب سوء تخطيط النادي، لدينا خسائر كبيرة، لكنّنا سنقاتل في البطولة».

زيدان يزيد الغموض بشأن عودة هازارد إلى اللعب
أبقى الفرنسي زين الدين زيدان مدرّب ريال مدريد على الغموض بشأن قدرة نجمه البلجيكي إدين هازار على العودة إلى الملاعب قبل نهاية الموسم، وذلك بعد تعرّضه الأسبوع الماضي لإصابة جديدة.

ولم يحدّد ريال فترة الغياب المتوقعة لهازارد بسبب إصابته الثانية في القدم ذاتها، بعد أولى أجبرته على الابتعاد نحو ثلاثة أشهر. لكن تقارير صحافية استبعدت عودة الدولي البلجيكي إلى صفوف فريقه هذا الموسم.

وفي مؤتمر صحافي عشية لقاء سيتي، قال زيدان: «لا أعرف ما إذا كان بحاجة إلى عملية، إنّه ليس تخصّصي. لا أعرف إذا ما كان الموسم قد انتهى بالنسبة إليه، لا أعرف، لكنني لا أتمنى ذلك».

وأضاف : «أنا أرى أنّه ليس سعيداً، ومن الضروري أن يبقى إيجابياً، لكن من دون شك هذا صعب. إنها لحظة سيئة، ولن تكون سهلة، وسيشعر بذلك لفترة».

برشلونة رفض هالاند لهذا السّبب
كشف تقرير صحافي إسباني اليوم عن سبب رفض نادي برشلونة لضمّ اللاعب النرويجي من صفوف سالزبورغ النمساوي خلال الميركاتو الشتوي الفائت.

ووفقاً لما ذكرته صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، فإنّ كشافي برشلونة تابعوا هالاند عن كثب، وأُعجبوا بالقدرات التهديفية اللافتة للنرويجي الشابّ، إلا أنّ ذلك لم يكن كافياً لإدارة «البلوغرانا».

وذكرت الصحيفة أنّ تقاريرهم الفنية عن اللاعب تضمّنت العديد من الإيجابيات، ولكن كانت هناك نقطة سلبية تسبّبت في قرار التخلي عن صفقة اللاعب النرويجي.

وأوضح التقرير أنّ ما دفع إدارة النادي الكاتالوني لإخراج هالاند من حساباتها، هو افتقاده لميزة اللّعب الجماعي، التي يتميّز بها أسلوب لعب نادي برشلونة.

مايوركا يضمّ لاعب نيوكاسل السابق
أعلن نادي ريال مايوركا الإسباني أمس تعاقده مع لاعب الوسط الكوري الجنوبي كي سونغ يونغ حتى نهاية الموسم.

وجاء التّعاقد مع كي بعد أقلّ من شهر على فسخ عقده من قبل نيوكاسل يونايتد الإنكليزي.

وقضى اللاعب الكوري البالغ من العمر 31 سنة، حوالى عام ونصف عام مع نيوكاسل، لكنّه رحل عن الفريق في نهاية الشهر الماضي بعد الاتفاق بين الطرفين.

وسبق ليونغ الاحتراف في صفوف سيلتيك الاسكتلندي وسندرلاند وسوانزي سيتي الإنكليزيين، كما شارك في 110 مباريات مع منتخب كوريا الجنوبية وخاض معه 3 نسخ من كأس العالم.