أُدخل روشتو رتشبر، الحارس السّابق للمنتخب التركي ونادي برشلونة الإسباني، المستشفى بعد ثبوت إصابته بفيروس كورونا المستجد، بحسب ما أفادت زوجته عبر مواقع التواصل الاجتماعي.


واكتسب الحارس البالغ من العمر 46 عاماً، شهرة عالمية في عام 2002، عندما ساهم بقيادة منتخب بلاده إلى تحقيق أفضل نتيجة له في تاريخ مشاركاته في نهائيات كأس العالم، بالحلول ثالثاً من خلال الفوز بنتيجة 3-2 على منتخب كوريا الجنوبية التي كانت تتشارك الاستضافة مع اليابان.

وكتبت زوجته أسيل عبر حسابها على انستغرام ليل أمس: «روشتو في المستشفى بعد تشخيص إصابته بـكوفيد-19»، مضيفةً: «نحن في حال من الصدمة بعدما تطورت العوارض بشكل سريع بينما كان كل شيء (يبدو) طبيعياً. هذه أوقات حرجة والأمر صعب جداً».

وأشارت إلى أنّها خضعت مع ابنتها وابنها لفحوص جاءت نتيجتها سلبية.

ودافع ريتشبر عن ألوان أندية تركية عدّة أبرزها فنربخشة وبشيكتاش، وخاض تجربة قصيرة مع برشلونة في عام 2003 بعد بروزه في كأس العالم. واعتزل حارس المرمى اللعبة في عام 2012.

وطال فيروس كورونا المستجد كرة القدم التركية، لا سيما المخضرم فاتح تيريم مدرب غلطة سراي الحالي. كما أعلن فنربخشة إصابة لاعب وأحد أفراد الجهاز الطبي، بحسب ما أفادت وسائل إعلام تركية رسمية.

وأعلنت وزارة الصحة التركية ليل السبت تسجيل 7402 إصابة و108 وفيات بالفيروس المستجدّ.

وبقيت تركيا من الدول القليلة التي لم تجمّد المنافسات الرياضية بسبب الفيروس، إلى أن أقدمت على هذه الخطوة أواخر الأسبوع الماضي.