يسعى الجاران الإنكليزيان اللدودان آرسنال وتوتنهام إلى فوز ثانٍ توالياً، فيما يتطلّع السويدي زلاتان إبراهيموفيتش إلى مواصلة مستواه الرفيع في الدوري الإيطالي مع نادي ميلان، ضمن الجولة الثانية من منافسات الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» لكرة القدم التي تنطلق اليوم.وبعد خسارته على أرضه أمام ليستر سيتي (1-0) نهاية الأسبوع الماضي في بريميرليغ، يستضيف آرسنال فريق دوندالك الأيرلندي ضمن في المجموعة الثانية، بعد الفوز في المباراة الافتتاحية (2-1) على رابيد فيينا النمسوي. ويأمل «المدفعجية» أن يضعوا خيبة أمل الموسم الماضي خلفهم، بعد خروجهم من دور الـ32 أمام أولمبياكوس اليوناني. ودوندالك هو ثالث الفرق الممثّلة لإيرلندا التي تتأهّل إلى دور المجموعات، بعد معادلة إنجازه في 2016-2017 وإنجاز شامروك روفرز في 2011-2012.

ابرز مباريات اليوم


ميلان x سبارتا براغ 19:55
ليل x سلتيك 19:55
آيك أثينا x ليستر سيتي 19:55
رويال انتويرب xتوتنهام 19:55
روما x سسكا صوفيا 22:00
آرسنال x دوندالك 22:00
ريال سوسيداد x نابولي 22:00


وكان الفريق الإيرلندي قد خسر في مباراته الأولى (2-1) وعلى أرضه، أمام مولده النروجي، لذلك يدرك مدربهم الإيطالي فيليبو جوفانيولي تماماً أن المهمّة لن تكون سهلة على ملعبه في مقاطعة لاوث على الساحل الشرقي لإيرلندا. وقال جوفانيولي: «لدى آرسنال لاعبون أفضل، ومدربون أفضل، وكل شيء أفضل منا، لكن هذا هو التحدّي. نحن بحاجة إلى اللعب بقلب كبير، وأن نركض كثيراً، وأن نكون مجانين وشجعاناً بعض الشيء. لكننا سنحاول».
في المقابل، أثارت الانطلاقة القوية لتوتنهام في الدوري الإنكليزي أحاديث عن إمكانية العودة إلى الألقاب بعد صوم طويل، لكن من دون وجود صورة فعليّة لفريق متكامل حتى الآن. ويعوّل توتنهام على خبرة مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو المتوّج بلقب المسابقة في مناسبَتين، مع بورتو عام 2003 ومانشستر يونايتد في 2017، إضافة إلى الثنائي الناري هاري كاين والكوري الجنوبي سون هيونغ-مين الذي يقدّم مستويات هائلة مع انطلاق الدوري الممتاز هذا الموسم.
وقال قائد الفريق هاري كاين، الذي بات على بعد هدفين من تسجيل 200 هدف لتوتنهام، لشبكة «بي بي سي» بعد الفوز (1-0) على بيرنلي «نعرف من خلال الفريق الذي لدينا واللاعبين الذين لدينا أنه يمكننا القيام بشيء مميز». ويتوجّه توتنهام إلى بلجيكا لمواجهة أنتويرب، بعدما تغلّب على نظيره النمسوي لاسك لينتس (3-0) في المباراة الافتتاحية ضمن المجموعة العاشرة.
ومن جهته يسافر ليستر سيتي، ثالث الفرق الإنكليزية في المسابقة، إلى العاصمة اليونانية لملاقاة أيك أثينا، ساعياً إلى تحقيق فوزه الثاني ضمن منافسات المجموعة السابعة.
أما فريق رينجرز متصدّر الدوري الاسكتلندي الممتاز، فيستضيف اليوم ليخ بوزنان ضمن منافسات المجموعة الرابعة. ولم يخسر رجال المدرب الإنكليزي ستيفن جيرارد أي مباراة الموسم الحالي، وحققوا الفوز في آخر سبع مباريات.

سيصبح إبراهيموفيتش ثاني أكبر هداف في تاريخ الدوري الأوروبي،في حال تسجيله هدفاّ اليوم


أما سلتيك الساعي إلى لقبه العاشر على التوالي في الدوري المحلي، فقد خسر أمام رينجرز نهاية الأسبوع الماضي، ولديه الكثير للقيام به في المجموعة الثامنة، بعد هزيمته (3-1) أمام ميلان الإيطالي الأسبوع الماضي. ولن تكون المهمّة سهلة حين يلعبون على أرض ليل الفرنسي، المتساوي في النقاط مع باريس سان جيرمان، والفريق الوحيد الذي لم يهزم في الدوري حتى الآن.
أما زلاتان إبراهيموفيتش، فقد سجل سبعة أهداف في خمس مباريات هذا الموسم، رغم غيابه عن عدد منها لثبوت إصابته بفيروس كورونا المستجد. وأحرز المهاجم السويدي الدولي السابق البالغ من العمر 39 عاماً هدفين للمرة الثالثة على التوالي في دوري الدرجة الأولى الإيطالي، حين تعادل ميلان (3-3) مع روما الاثنين، رافعاً رصيده إلى ستة أهداف للتفرّد بصدارة لائحة الهدافين. وسيصبح إبراهيموفيتش ثاني أكبر هدّاف في تاريخ الدوري الأوروبي، في حال تسجيله هدفاً ضد سبارتا براغ التشيكي.
ويحمل لاعب مولده دانيال هيستاد، الرقم القياسي عندما سجل ضد سلتيك في تشرين الثاني/ نوفمبر 2015 بعمر 40 عاماً و98 يوماً.
إلى ذلك، يستضيف ريال سوسييداد الإسباني، نابولي الإيطالي ضمن المجموعة السادسة. ويسعى الفريق الإيطالي لتعويض سقوطه في المرحلة الأولى على أرضه أمام ألكمار الهولندي.

اشترك في «الأخبار» على يوتيوب هنا