يخوض إنتر ميلانو متصدر الدوري الإيطالي لكرة القدم يوم غد الأحد (21:45 بتوقيت بيروت) رحلة محفوفة بالمخاطر إلى نابولي، مدركاً أن فوزه الثاني عشر توالياً على خامس الترتيب سيقربه أكثر من لقبه الأوّل منذ عام 2010، في حين يحلّ يوفنتوس الثالث ضيفاً على أتالانتا الرابع في اليوم ذاته (16:00 بتوقيت بيروت) في صراع حسم بطاقة دوري أبطال أوروبا، ضمن المرحلة 31.ويتصدر «نيراتسوري» الدوري برصيد 74 نقطة متقدماً بفارق 11 عن وصيفه و«جاره» في المدينة ميلان، قبل أن يحلّ ضيفاً على ملعب «دييغو مارادونا» في نابولي في سعيه لتحقيق انتصاره الـ12 توالياً، ما يقربه أكثر من اللقب الغالي. ويحتل يوفنتوس حامل اللقب في الأعوام التسعة الأخيرة المركز الثالث متأخراً بفارق نقطة عن ميلان، حيث ينتظر انتهاء الـ«سيري أ» رسمياً لسدل الستار على آمال الفوز بلقب عاشر توالياً.
وقال مدافع إنتر، السلوفاكي ميلان شكرينيار، «لم نتوقع أبداً أن نكون في الصدارة بهذا الفارق قبل 8 مباريات من النهاية»، مضيفاً «كل يوم يقول لنا (المدرب أنتونيو) كونتي أنه علينا أن نعمل من دون النظر إلى الفارق وفوق كل شيء عدم القيام بحسابات».
وفاز فريق كونتي في مبارياته الثلاث الأخيرة بمواجهة نابولي في الدوري، في حين يحتل الأخير المركز الخامس برصيد 59 نقطة ويتأخر بفارق نقطتين عن أتالانتا الرابع، صاحب آخر المراكز المؤهلة لدوري الأبطال. وأوضح المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو الذي ساعد إنتر على نيل لقب وصيف البطل في الموسم الماضي، «نعمل بجهد، وبتعطش لتحقيق هدفنا». وأضاف «العام الماضي كان هناك الكثير من التقلبات، ولكن في حال نظرنا إلى الفريق هناك الكثير من اللاعبين الشبان وأعتقد أننا جميعاً خطونا خطوة إضافية».
في المقابل، سيفتقد فريق المدرب جينارو غاتوزو لجهود جناحه المكسيكي هيرفينغ لوسانو الموقوف، فيما يقف الحارس أليكس ميريت بين الخشبات الثلاث بدلاً من الكولومبي دافيد أوسبينا المصاب. وكان نابولي فاز في 19 من مبارياته الـ30 الأولى في الـ«سيري أ» للمرة الخامسة فقط، علماً أن المرة الأخيرة التي حقق فيها مثل هذا الإنجاز أنهى المنافسات في المركز الثالث.
ويستقبل ميلان الوصيف بقيادة مدربه ستيفانو بيولي جنوى الثالث عشر في سعيه لإنهاء معاناته على أرضه (الأحد 13:30 بتوقيت بيروت). ولم يفُز النادي اللومباردي في «سان سيرو» في غضون شهرين، علماً أنه سيخوض اللقاء من دون هدافه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الموقوف.
ويستقبل لاتسيو السادس (55 نقطة) منافسه بينيفينتو الأحد (16:00 بتوقيت بيروت)، فيما يسافر في اليوم ذاته «جاره» اللدود روما السابع بفارق نقطة إلى تورينو السابع عشر (19:00 بتوقيت بيروت)، مع معنويات عالية بعد تأهله إلى نصف نهائي مسابقة «يوروبا ليغ» بفوزه على أياكس أمستردام الهولندي بإجمالي المباراتين (3-2)، ليضرب موعداً في هذا الدور مع مانشستر يونايتد الإنكليزي.

اشترك في «الأخبار» على يوتيوب هنا