يدخل ميلان حامل اللقب إلى مواجهة ديربي أمام الجار إنتر (غداً الأحد الساعة 21:45 بتوقيت بيروت) في منافسات المرحلة 21 من الدوري الإيطالي لكرة القدم، وهو متأخر بفارق كبير في معركة الحفاظ على لقبه، ووجوده حتى اللحظة خارج المراكز المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل. وبات «روسّونيري» يتأخّر بفارق 15 نقطة كاملة عن نابولي متصدر الترتيب، كما يحتل مركزاً خارج نادي الأربعة الأوائل وهو المركز الخامس، حيث إنه موقف غير مسبوق في حقبة مدربه الحالي ستيفانو بيولي، وذلك منذ خسارته القاسية أمام أتالانتا بخماسية نظيفة عام 2019 والتي كادت تطيحه من مركزه لمصلحة الألماني رالف رانغنيك.وفاز فريق بيولي بمباراة واحدة من أصل سبع في كانون الثاني في جميع المسابقات، لتتعمّق الفجوة التي كانت تفصله عن نابولي من خمس نقاط إلى 15، أضف إلى ذلك خروجه من مسابقة كأس إيطاليا على يد تورينو وخسارته الكأس السوبر أمام إنتر نفسه. تلك الخسارة أمام «نيراتزوري» في المباراة التي أقيمت على الأراضي السعودية، كانت الأولى في سلسلة من ثلاث هزائم قاسية، إذ تلتها هزيمتان مدوّيتان أمام لاتسيو (4-صفر) في العاصمة وساسوولو المغمور (5-2) الأسبوع الماضي في سان سيرو. وعن تراجع مستوى لاعبيه خصوصاً الفرنسي المدافع تيو هرنانديز ومواطنه المهاجم أوليفييه جيرو، قال بيولي: «أن يتعرّضوا لصفعة معنوية بعد النهائي (ضد الأرجنتين في مونديال 2022)، فهذا أمر مفهوم، لكنهم في حالة جيدة».
ورغم نكسة ميلان، لا يزال إنتر يتقدم عليه بفارق نقطتين فحسب، وسط تقارب شديد بين خمسة فرق لا يفصل بينها سوى ثلاث نقاط، ما يؤشر إلى سباق مثير للغاية على المقاعد الثلاثة الأخرى المؤهلة إلى المسابقة الأوروبية الأم، إلا في حال انهيار مفاجئ لنابولي. ويحتل نابولي الصدارة مع 53 نقطة، بينما إنتر الثاني برصيده 40 ولاتسيو الثالث مع 38 نقطة، ثم أتالانتا 38 وكذلك الأمر بالنسبة إلى ميلان، مقابل 37 لروما.
(أ ف ب )

وفي مباراة ثانية يحل أتالانتا ضيفاً على ساسوولو اليوم الساعة 21:45، وسيطمح إلى الاستفادة من المواجهة بين عملاقَي مدينة ميلانو ليعزّز موقعه في السباق إلى المراكز الأربعة الأوائل.
في المقابل، يحلّ نابولي ضيفاً على سبيتسيا المتعثر وصاحب المركز السابع عشر غداً الأحد الساعة 13:30، آملاً في مواصلة عروضه القوية وسعيه المستمر لضمان لقبه الأول في "سيري أ" منذ عام 1990.
ويقدّم الفريق الجنوبي أداء رائعاً هذا الموسم، مع تحقيقه 17 فوزاً من 20 مباراة، وتعرّضه لخسارة وحيدة أمام إنتر (0-1) في المرحلة 16.
وفي باقي المواجهات يلعب اليوم روما مع امبولي الساعة 19:00، فيما يلتقي يوفنتوس مع ساليرنيتانا الثلاثاء المقبل الساعة 21:45.